مجتمعمنوعات

6 عبارات تمنيت لو لم أقلها لإبني

6 عبارات تمنيت  لو لم أقلها  لإبني

Huffingtonpost- Ravishly

ترجمة دعاء جمال

تخرج إبني الأكبر في المدرسة الثانوية وسيبدأ الآن أولى خطوات رحلته الجديدة التي ستقربه أكثر من الحياة الواقعية. لكنني أدركت أن هناك الكثير من الأشياء التي اتمنى الآن لو أنني لم أخبره إياها. واتمني أن يعلم أن كل تلك الكلمات المشجعة والخادعة أيضاً، التي قد أكون أنا أو غيري قد رددناها بنية صادقة على مسمع منه وهو شبه بالغ، غير صحيحة.

1-   تمنيت لو لم أقل له “أنت لست مدينا لأحد”

لديك مسؤولية واحدة وأساسية هى: أن تكون جزءا من التغيير الإيجابي فى هذا العالم. إذا لم تكن جزءا منه، فأنت تعارضه. وأنت مدين لكل شخص ( ونفسك أيضا) بدرجة من اللطف، والرحمة، والصبر والتعاطف. الكل يخوض معركة ما. وفي حياة الجميع فصل ما لا يريدون التحدث عنه. قد تدخل إلى حياة شخص ما وهو فى منتصف أصعب معاركه، لذا عندما تراهم يكافحون من أجل الاستمرار كل ما عليك فعله، هو أن تكون لطيفاً. ما مدى صعوبة ذلك؟

2. تمنيت لو لم أقل له ” الاحترام يكتسب  وليس منحة مجانية

هذا مماثل للجدال الدائر حول “من جاء أولاً، الدجاجة أم البيضة؟”، لكنه أكثر سخافة. هل تنتظر من الشخص أن يكتسب احترامك قبل أن تحترمه؟ هل يجب ان تفترض أنه لا أحد يحترمك إلا بعد أن تكتسب احترامهم بوضوح؟ هل ستحظى بالاحترام بدون أن تحترم الأخرين؟ هل تحترم الأشخاص ثم تفترض أنك ستجني احترامهم تلقائياً؟ إذا لم تجن احترام شخص ما، هل عليك ألا تحترمه؟ أنت مسئول عن سلوكك، بغض النظر عن احترام أي شخص آخر. لذا أرجوك، كن محترماً.

3.تمنيت لو لم أٌقل له ” كن نفسك فقط، وسيعرف الناس مدي موهبتك وكفائتك وكم أنت مطلوب!

هذا كلام  سخيف! لذا  أخرج من مساحتك المريحة، واجعل وجودك معلوماً وظاهراً. أعلم متى تندفع ومتى تتريث. إذا لم تسأل ستكون الإجابة دائماً “لا”. المثابرة، والتواضع، والمجهود المتعمد سيساعدك على التألق والتقدم لتصبح إنساناً مثمراً.

أرجوك، أرجوك لا تتواجد فقط في العالم وتتوقع أن تحصل على ما تريد من خلال أن تكون ظريفاً. أيضاً، اعلم أنك أحياناً ستبذل قصارى جهدك ولن يلاحظ احد سواك. وهذا ينقلنا للنقطة التالية..

4. تمنيت لو لم أقل له “من جدّ وجد     ”     

نعم هذا صحيح لكن أحياناً يؤدي العمل الجاد وبذل الكثير من المجهودات الجادة إلى أسوأ النتائح التى نخشاها وهى: لا شىء.  الحياة غير عادلة أحياناً. لكن عليك دائما أن تعمل بجد، لأن عدم العمل بالتأكيد سيؤدي بك دائماً إلى لاشىء.

5. تمنيت لو لم أقل له “عليك أن تستمر في البحث عن وظيفة الاحلام حتى تصبح سعيدا في حياتك “

ابحث عن 15 شخصاً وأسألهم هل حصلوا على وظيفة الأحلام  ثم اسألهم إذا كانوا سعداء في حياتهم. ستفاجئك الإجابات. لا يحتاج الجميع لوظيفة رائعة ومكافئة ليصبحوا سعداء في حياتهم. بعض الأشخاص يعملون في المجال الذى يفضلونه، ويؤدون “العمل” الذى أرادوا دائما القيام به لكنهم بؤساء. وبعض الأشخاص الاخرين بالكاد لديهم “وظيفة” ومازالوا يعيشون حياة مجزية ومدهشة. والبعض يحبون مهنتهم، غير أنهم يتوقون للمزيد فى حياتهم الشخصية. تابع أحلامك، لكن دع الأولوية للاستدامة. أن تعمل بجد لتدعم نفسك يمكنه أن يكون مجزياً أكثر من أن تكون في الـ30 من عمرك ومازلت تنتظر الوظيفة المثالية بينما لا تزال تقيم في غرفة نومك. كي تمنع حدوث ذلك يجب أن تتأكد من أنك قادر على جني عيشك حتى إذا لم تحصل على وظيفة أحلامك.

6. تمنينت لو لم أقل له “أنت مميز!”

انت لست أفضل، ولا أسوأ، ولا أعظم ولا أقل شأنا من أي شخص اخر في هذا العالم.  كل شخص تعرفه أفضل منك في شىء ما. كل شخص تعرفه يعاني لانجاز شىء ما بينما تستطيع أنت فعله بكل سهولة. استخدم قوتك لتجعل هذا العالم مكاناً أكثر إمتاعاً ( لأنه عندما يكون أفضل للأخرين، سيكون أفضل لك أيضاً). اطلب المساعدة واقبلها عند احتياجك لها. لا تتعامل كما لو أن أى شخص، أو مهمة أو ظرف أعلي أو أقل منك.

الوسوم

مقالات ذات صلة

شاهد أيضاً

إغلاق
إغلاق