سياسة

531 نائبًا يوافقون على التعديلات الدستورية.. وهؤلاء هم الرافضون الـ22 والممتنعة الوحيدة

هذه أسماء الرافضين للتعديلات الدستورية

أ.ش.أ- زحمة

وافق مجلس النواب بصفة نهائية وبأغلبية الثلثين في جلسته العامة مساء اليوم الثلاثاء، برئاسة الدكتور علي عبدالعال رئيس المجلس، على التعديلات الدستورية تمهيدا لعرضها على الاستفتاء الشعبي.

وقال رئيس مجلس النواب الدكتور علي عبدالعال إنه سيخطر رئيس الجمهورية بقرار المجلس مشفوعا بالإجراءات التي تم اتخاذها، وذلك لعرض طلب استفتاء الشعب على الدستور.

وأعلن عبد العال أن 531 نائبا صوتوا بالموافقة لصالح التعديلات الدستورية من أصل 554، بينما رفضها 22 نائبا، وامتنع نائب واحد عن التصويت.

جاء ذلك عقب مناقشة أعضاء المجلس مواد التعديلات الدستورية الواردة في التقرير الذي أعدته لجنة الشئون الدستورية والتشريعية بشأن طلب تعديل الدستور الذي قدمه 155 نائبا (أكثر من خُمس عدد أعضاء المجلس).

22 نائبًا رافضًا للتعديلات.. وممتنع واحد عن التصويت: 

ورفض التعديلات الدستورية كل من إيهاب منصور – فايزة محمود – محمد عبد الغني – سمير غطاس – جمال الشريف – رضا البلتاجي – محمد عطا سليم – هيثم الحريري – طلعت خليل – عبد الحميد كمال- ومصطفى كمال الدين حسين – صلاح عبد البديع – أحمد الشرقاوي – إلهامي عجينة – محمد العتماني – ضياء الدين داود- وأحمد الطنطاوي – شديد أبو هندية – أبو المعاطي مصطفى – أكمل قرطام – أحمد البرديسي – محمد فؤاد.

بينما امتنعت النائبة دينا عبد العزيز، عن التصويت، معللة ذلك بأن التعديلات بها مواد تستحق التعديل، بينما هناك مواد أخرى ترفضها مثل عودة مجلس الشيوخ.

الوسوم

مقالات ذات صلة

إغلاق