منوعات

5 طرق “ناجحة” لقضاء عطلات نهاية الأسبوع

العطلات الأسبوعية أوقات رائعة لتعيد شحن طاقتك وتحصل على بعض المرح

Inc- بيتر إيكونومي

ترجمة دعاء جمال

تعد العطلات الأسبوعية دائماً الوقت المناسب للاسترخاء والاستلقاء وأن نكون مع أحبائنا. لم يضع كثيرون في اعتبارهم أن تلك الأيام الغالية من فترة الراحة قد يتم قضائها بشكل مثمر، حتى أثناء استمتاعك. استمر في القراءة لتتعرف على طرق يقضي بها الأشخاص الناجحون عطلاتهم الأسبوعية، وبالتالي يمكنك أن تدمجهادمجها في عطلتك.

يحافظون على نشاطهم

تلعب آن وينتور، رئيسة تحرير مجلة “فوغ”، التنس لمدة ساعة يومياً بدون توقف. ويدير واحد من أغني مليارديرات الهند ماراثونات في وقت استراحته. ويدرك الأشخاص الناجحون أهمية الجسد وعلاقته بالعقل. صحة أحدهما لا يمكن الحفاظ عليها ببساطة دون صيانة الآخر. لذا تحرك قليلاً في عطلة الأسبوع المقبلة. وفي أسوأ الحالات ستحرق سعرات غداء يوم الجمعة.

التمرن على فرح الافتقاد (JOMO) وليس الخوف من الافتقاد (FOMO)

نصحت راندي زوكربيرج، مؤسس والمدير التنفيذي للفيسبوك وشقيقة مارك زوكربيرج، بفوائد التمرن على ما اسمته “الجومو” أو السعادة لافتقادك شيء ما. ويعطينا تصفح فيسبوك خلال العطلات الأسبوعية شعورا بالخوف من الافتقاد. بدلاً من الشعور بأننا متروكون. وترى “الجومو” أن علينا أن نكون سعداء بكل شيء نفعله.

تأمل ما مضى

استغل القليل من وقت فراغاك في عطلة نهاية الأسبوع لتسترجع الأسبوع الحافل بالأحداث. يقول بيل غيتس ذات مرة: “لا بأس من الاحتفال بالنجاح، لكن من المهم أكثر تهتم بدروس الفشل وتأخذها في الاعتبار”. وبيل غيتس مشهور لنجاحه الكبير في كل أنحاء العالم، وبالتأكيد فتح العديد من الطرق للنجاح. إذا أخذنا الوقت لنفكر في أفعالنا الماضية، سنتمكن من التعلم من أخطائنا، ولا نكرر نفس الخطأ مجدداً.

استعد للأسبوع القادم                   

يأخذ جاك دارسي، المؤسس المشارك لـ”تويتر”، يوم الأحد ليقوم بـ ” الإنعكاسات، والتعليق، والاستراتيجية والتحضر لبقية الأسبوع”. وهو أقرب كثيراً لغيتس. ويستعيد دارسي الأفعال الماضية حتي يتمكن من التخطيط للمستقبل، ويتأكد من أن يفكر فيما يريد أن ينجز وكيف يجعل الإسبوع يسير بشكل أفضل من الأسبوع السابق. ربما يمكننا جميعاً الإستفادة من التخطيط لأيامنا المقبلة.

ترتيب الأولويات

من السهل في ظل جدول عمل محموم أن نخسر الأشياء التي تحمل قيمة عاطفية لنا. يقول ستيف جوبز:”لا يجب على تلك الأشياء أن تغير العالم لتكون مهمة”. عائلاتنا، وهواياتنا وشغفنا، تلك الأشياء تمنحنا دفئاً عاطفياً لا يمكننا إيجاده في العمل. في العطلات الأسبوعية، بينما يكون لدينا الوقت، علينا التأكد من أن أعضاء عائلتنا يعلمون مدى اهتمامنا بهم.

الوسوم

مقالات ذات صلة

شاهد أيضاً

إغلاق
إغلاق