زحمة

5 حكام عرب ضمن طاقم تحكيم مونديال روسيا 2018

5 حكام عرب في فريق تحكيم مباريات مونديال روسيا 2018

وكالات

اختارت لجنة حكام الاتحاد الدولي لكرة القدم 36 حكمًا و63 حكمًا مساعدًا يمثلون 46 دولة لإدارة مباريات نهائيات كأس العالم التي تستضيفها روسيا الصيف القادم.

وضمت قائمة حكام الساحة الـ36، خمسة حكام عرب هم: السعودي فهد المرداسي والمصري جهاد جريشة، والإماراتي محمد عبد الله، والبحريني نواف شكر لله، والجزائري عابد شريف مهدي .

أما القائمة الكاملة فتضم: 

عن الاتحاد الاوروبي: فيليكس بريخ من ألمانيا، وجونيت جاكير من تركيا، بيورن كوبرز من هولندا، شيمون مارسينياك من بولندا، وأنطونيو ميغيل ماتيو لاوس من إسبانيا، وميليوراد ماجيتش من صربيا، وجيانلوكا روكي من إيطاليا، ودامير سكومينا من سلوفينيا، وكليمنت تيوربين من فرنسا.

وعن اتحاد كرة القدم في أوقيانوسيا: ماثيو كونغر من نيوزيلندا، ونوربرت هاوتا من تاهيتي.

وعن اتحاد كرة القدم في أمريكا الجنوبية: خوليو باسكونيان من تشيلي، وإنريكي كاسيريس من باراغواي، وأندريس كونها من أوروغواي، ونيستور بيتانا من الأرجنتين، وساندرو ريتشي من البرازيل، ويلمار رولدان من كولومبيا.

وعن الاتحاد الآسيوي لكرة القدم: فهد المرداسي من المملكة العربية السعودية، وعلي رضا فاجاني من إيران، ورافشان أرماتوف من أوزبكستان، ومحمد عبد الله محمد من الأمارات العربية المتحدة، وساتو ريوجي من اليابان، ونواف شكر الله من البحرين.

وعن الاتحاد الأفريقي لكرة القدم: مهدي عابد شريف من الجزائر، ومالانغ ديهيو من السنغال، وباكاري جسام من غامبيا، وجهاد جريشة من مصر، وجياني سيكازو من زامبيا، وباملاك تيسيما من إثيوبيا.

وعن اتحاد كرة القدم في أمريكا الشمالية والوسطى ومنطقة البحر الكاريبي: جويل أغيلار من سلفادور، ومارك غايغر، وخاير ماربورو، كلاهما من الولايات المتحدة الأمريكية، وريكاردو مونتيرو من كوستاريكا، وجون بيتي من بنما، وسيزار أرتورو راموس بلاسويلوس من المكسيك.

اقرأ ايضاً :   مصر في أولمبياد "ريو" بأكبر بعثاتها..و"الأحمر" يحمل العلم

وستستخدم تقنية الفيديو لمساعدة حكم الساحة لأول مرة في تاريخ نهائيات كأس العالم.

وستكون روسيا وجهة لعشاق الساحرة المستديرة في 2018، باستضافتها بطولة كأس العالم لكرة القدم، لأول مرة في تاريخها، في الفترة الممتدة من 14 يونيو/حزيران، لغاية 15 يوليو/تموز، وستقام مباريات البطولة على 12 ملعبا، في 11 مدينة، هي موسكو، سان بطرسبورغ، كالينينغراد، فولغوغراد، قازان، سمارا، سارانسك، سوتشي، يكاترينبورغ، نيجني نوفغورود، إضافة لمدينة روستوف على نهر الدون.

ندى الخولي

ندى الخولي




الأعلى قراءة لهذا الشهر