منوعات

5 أنواع من الأصدقاء تحتاج إليهم في حياتك

5 أنواع من الأصدقاء تحتاج إليهم في حياتك

Young people drinking beer outdoors

 

بيزنس إنسايدر

ترجمة: فاطمة لطفي

بينما من السهل معرفة الأشخاص الذين ترغب في إبعادهم عن حياتك على الفور، في بعض الأحيان يكون أكثر صعوبة اتخاذ القرار حول أي الأشخاص عليك جعلهم على مقربة منك وجزءا من حياتك.

هنا خمسة أنواع من الأصدقاء يجب عليك الاحتفاظ بهم دائمًا كجزء من حياتك:

1– القياديّ

هو الشخص الذي سيدفعك إلى فعل أكثر مما تفعله. لا يخشى تحمل المسؤولية وانتزاعك من يديك لجعلك تستمر. لن تشعر أبدًا بصحبته أنك غير قادر أو غير بارع.

2- الراوي 

هو الصديق الذي يلوِّن حياتك بإخبارك بتجارب عنه أو عن الحياة عمومًا. سيلهمك لتستمر في المضي قدمًا والمحاولة في خوض المغامرات بنفسك. ورغم أن جميعنا نعلم أن الرضا عن النفس سبيل للملل فإن الراوي موجود دائمًا ليذكرك بالأشياء الكثيرة الموجودة دائمًا حولنا.

3- المُستمِع

الشخص الذي يجلس معك ويستمع إليك وأنت تفضي بما تريده حين تحتاج إلى مستمع لمشاعرك. هو صديق غاية في الأهمية، فهو يجعلنا نشعر بقيمتنا حتى عندما لا نكون على يقين أن كلامنا سيهم أحدًا. ليس هو الشخص الذي سيقاطعك ويتحدث أكثر منك، لكنه الشخص الذي سيستمع إليك بالفعل.

4- المرِح

هناك دومًا شخص نعرفه في حياتنا يغمر نفوسنا بالبهجة التي يصعب وصفها، بمجرد وجوده حولنا. إنه شيء متعلق بالكيمياء، لا يمكننا تفسيره. هناك أشخاص يجلبون السعادة بصدق لمن حولهم، لا يهم أين هم أو مع من. أوجد هذه الطاقة الإيجابية وتمسك بها بشدة.

5- الشخص الذي يجبرك على التفكير

رغم أن تقييم حياتنا ليس أبدًا عملية ممتعة فإنها من الممكن أن تكون حاضرة من وقت لآخر. التأمل الذاتي ضروري لتحسين حياتنا، لا يهم مدى الإجهاد الذي تشعر به، كن بصحبة شخص يطرح عليك الأسئلة الصحيحة لتحسن من نفسك، واجعله مقربًا منك.

مقالات ذات صلة

إغلاق