حياتنا

5 أعراض للمرض النفسي لا يجب تجاهلها

جوانب أساسية في حياتك قد تتأثر بصحتك النفسية

Indy100- أنيتا سانز

ترجمة وإعداد: دعاء جمال

إن العناية بصحتنا العقلية لا تقل أهمية عن ممارسة الرياضة، وتعزيز صحتنا البدنية، لهذا السبب طلب مستخدمو موقع Quora نصائح بشأن أعراض المرض النفسي التي لا يجب تجاهلها، وشاركتنا أنيتا سانز، الأخصائية النفسية بأفكارها.

هناك المئات من الأعراض التي بإمكانها الإشارة إلى تطور مشكلات الصحة النفسية، إلا أنه يصعب معرفة متى يكون عليك الانتباه لها ومتى تدعو إلى القلق.

إليك طريقة بسيطة لاكتشاف إذا كنت تمر بمشكلة نفسية حيث تحتاج إلى مساعدة.

عليك ملاحظة 5 جوانب أساسية لحياتك قد تتأثر بصحتك النفسية:

المزاج، الطاقة، الشهية، النوم، المحرك الجنسي

تلك النواحي الخمس تتأثر بشدة بالتقلبات في القلق والهرمونات والصحة الجسدية والمرض والصدمة والنزعة الوراثية تجاه المشكلات النفسية. وغالبًا، يمكن للمشكلات في تلك المناطق أن تؤثر على سلوك الشخص وقدرته الإدراكية، نفسيًا، واجتماعيًا وجسديًا.

لتقييم أعراض المشكلات النفسية التي لا يجب تجاهلها، ألق نظرة على 5 أشياء ضمن النواحي الخمس السابق ذكرها:

1. تطرف: على سبيل المثال، يكون المزاج أو الطاقة مرتفعة للغاية أو متدنية للغاية، الشهية خارج السيطرة أو غير موجودة تمامًا، تنام طوال الوقت أو لبضع ساعات فقط، محرك جنسي مفرط النشاط أو غير موجود.

2. التنقلات السريعة: تغير المزاج بين مرتفع، متدن وعادي بسرعة، أو النوم في أوقات غير متوقعة وتغير بين الأرق وفرط النوم بسرعة.

3. خلل: تغيرات في أعراض صحية أو عادات عن الطبيعي.

4. الاختلال الوظيفي: يمنعك من العمل بشكل طبيعي في بعض النواحي المهمة في حياتك (العمل، المدرسة، المنزل، الحياة الشخصية، العلاقات).

5. مخاوف: يعبّر المقربون منك عن مخاوف بشأن العادات، المظاهر أو السلوك. قد لا تتمكن دائمًا من تقييم أول أربعة أشياء على تلك اللائحة بدقة إذا كانت هناك مشكلة نفسية دائرة بالفعل، لهذا يفيدك الاستماع للمقربين منك وسؤالهم عن سبب قلقهم.

إذا كنت تعاني من الأعراض السابقة أو بعضها وترغب في الحصول على مساعدة يمكنك الاتصال على الخطوط التالية:

مبادرة شريف قمر للحياة (08008880700)

عيادات مؤسسة مرسال المجانية (19340)

يمكنك أيضًا قراءة:

كيف تساعد شخصًا ينوي التخلص من حياته؟

الوسوم

مقالات ذات صلة

إغلاق