5 أسباب وراء اكتساب الوزن في العمل

 الطعام ليس صديقا ولا يحمل مشاكلك

Brightside

ترجمة وإعداد: دعاء جمال

يواجه العديد من الأشخاص الذين يعملون في وظائف مكتبية مشكلة اكتساب الوزن. الجلوس على مكتبك لعدة ساعات يمكنه التسبب في العديد من المشكلات الفسيولوجية في جسدك.

إليك أسباب اكتساب الوزن في العمل وكيفية منع الأمر من الحدوث.

1. تناول طعام الشركة حتى وأنت تشعر بالشبع

استراحة الغداء: 2 مساءً.. وجبة غير مخطط لها مع زميل وسيم: 3:15

عيد ميلاد زميل، بسكويت منزلي الصنع، وكعكة الجدة المميزة هي الأسباب وراء اكتساب بعض الوزن في العمل. قد لا تلاحظ حتى أن تلك الشرائح الصغيرة على طبقك تتحول إلى تلك السنتيمترات الزائدة على وسطك.

الحل: عندما يتم عرض قطعة طعام شهية، يأكل الناس أكثر غالبًا. يمكنك فقط أن ترفض بأدب عندما يعرض عليك زملاؤك وجبة.

2. لا تأكل بتنبه

للغذاء: سأطلب حساء، سلمون وخضارا.. كان على اليوم التعامل مع عميل صعب: سأطلب بطاطس مقلية وبيتزا

تنظم روتينا للأكل لليوم بأكمله في الصباح، كما أن الغداء الصحي في المقهى يكون جزءًا من خطتك. عدما يحين موعد الغداء، تدرك أن الجوع يعذبك. كان اليوم طويلًأ وصعبًا، ولا يمكنك رفض فكرة طلب بيتزا. لكنك تعد نفسك أنك ستلتزم غدا بروتين الطعام الصحي. هل يبدو الأمر مألوفًأ؟

الحل: اصنع لائحة بكل ما تتناوله لمدة أسبوع واحد. هذه الطريقة ستساعدك على ملاحظة الأوقات التي قاطعت فيها خطة طعامك وتصنع استراتيجية لمنع الأمر. ويمكنك أيضا إحضار وجبات صحية للعمل لتتجنب الإفراط في تناول الطعام.

3. الإضاءة وحرارة الغرفة

الأعلى قراءة لهذا الشهر

  1. كيف تشترك في "صراحة"؟ | زحمة
  2. لا يصلح زوجًا إذا لم يتحدَّث بشأن تلك الأمور الستة | زحمة
  3. علميا: ما هي "المدة الطبيعية" للممارسة الجنسية؟ | زحمة
  4. 8 أشياء لن يفعلها الرجل الناضج أبدًا | زحمة
  5. بالفيديو: أغنية ديسباسيتو " DESPACITO" تهز العالم وتحسن اقتصاد بورتوريكو | زحمة
اقرأ ايضاً :   السرّ الممل وراء الثراء

وجد الباحثون أن الحجرات خافتة الإضاءة تزيد من الشهية. فإضاءة الغرفة تؤثر على رغبتك في تناول الطعام عندما تكون مظلمة وتقل شهيتك عندما تكون الإضاءة ساطعة. وتنطبق نفس القاعدة على درجة حرارة الغرفة.

الحل: اخرج لاستنشاق بعض الهواء النقي والسير قليلًا في يوم مشمس، يمكن للأمر صنع العجائب لجسدك وروحك. في حالة شعورك بالبرد في المكتب، أحضر معك سترة. يمكنك أيضًا مناقشة درجات الإضاءة في الغرفة والحرارة مع الإدارة في مكتبك.

4. العمل لساعات إضافية

يمكن أن يوثر العمل لساعات طويلة على وزن الفرد. فنقص وقت الفراغ يعني تخطي ممارسة الرياضة. ونقص النوم يفقد توازن الهرمونات التي تنظم شهيتك، فتزيد الهرمونات الأخرى التي تتسبب في الشعور الجوع.

الحل: تحرك! عندما لا تمتلك الوقت لممارسة الرياضة، جرب استخدام السلالم أكثر وقم بالسير مسافات طويلة بدلًا من ركوب الحافلة. ولا تنس النوم جيدًا: يمكن للنشاطات الجسدية المساعدة في نوم جيد ليلًا.

5. التوتر والمهل الزمنية

المهلة التي علي إنهاء المشوع فيها: 6 أيام.. الوقت الذي تحتاج إليه: 14 يوما

 

يعد مستوى التوتر الثابت في العمل واحدًا من أكبر أسباب اكتساب الوزن، فمستوى عال من التوتر يزيد من مستوى هرمون الكورتيزول، محركًا اشتهاء للدهون والحلويات.

الحل: قد تساعدك النشاطات الجسدية وفترة نوم جيدة في هذه الحالة. وعليك تذكر أن الطعام ليس صديقًا ولا يمكنه حل مشكلاتك. هناك الكثير من الطرق لتقلل مستوى التوتر في مخك وجسدك. على سبيل المثال، جرب تمارين التنفس والاسترخاء.

دعاء جمال

دعاء جمال