زحمة

464 نائبًا -حتى الآن- يُزكون السيسي رئيسًا.. مصر في دقيقة

أهم خمسة أخبار في مصر.. الثلاثاء 9 يناير 2018

زحمة

464 نائبًا بالبرلمان يزكون السيسي لانتخابات رئاسة الجمهورية

وقع نحو 464 نائبًا من البرلمان، حتى موعد نشر تلك السطور اليوم الثلاثاء، على استمارة تزكية الرئيس عبد الفتاح السيسي، في انتخابات رئاسة الجمهورية، المقرر إجراؤها منتصف شهر مارس المقبل.

وخصصت الأمانة العامة لمجلس النواب، قاعة داخل المجلس، لجمع استمارات التزكية اللازمة لدعم المرشح المحتمل للانتخابات الرئاسية، وقامت الأمانة العامة للمجلس، بعمل 13 لجنة تضم كل نواب البرلمان البالغ عددهم 596 عضوًا، وفقًا لرقم عضوية كل نائب، ليتمكن كلا منهم معرفة اللجنة التي سيوقع فيها على الاستمارة، وقد توافد الأعضاء بكثافة كبيرة لتوقيع الاستمارات منذ الساعة العاشرة من صباح اليوم.

والبرلمان يوافق على تمديد “الطوارئ” اعتبارًا من السبت.. تفاصيل

وافق مجلس النواب، في جلسته العامة اليوم، على قرار رئيس الجمهورية بمد حالة الطوارئ لـ3 أشهر تبدأ من الساعة 1 من صباح السبت المقبل الموافق 13 يناير الجاري.

وقال رئيس المجلس علي عبدالعال، في بداية مناقشة القرار: «السادة الأعضاء! تقضي اللائحة الداخلية لمجلس النواب بوجوب موافقة أغلبية نواب المجلس على إعلان حالة الطوارئ لمدة محددة لا تجاوز 3 أشهر، ولا تمد إلا لمدة أخرى مماثلة بموافقة ثلثي أعضاء المجلس».

وأضاف: «أخطرني القائم بأعمال رئيس الوزراء مصطفى مدبولي بقرار رئيس الجمهورية بمد حالة الطوارئ برقم 510 لسنة 2017 في جميع أنحاء البلاد لـ3 أشهر تبدأ من يوم السبت الموافق 13 يناير الجاري”.

والحكم بسجن 262 مؤيدًا لمرسي في قضية اعتصام ميدان النهضة بمصر

قضت محكمة جنايات مصرية يوم الثلاثاء بالسجن المؤبد على 17 من مؤيدي الرئيس السابق محمد مرسي وسجن 245 آخرين لمدد تتراوح بين ثلاث سنوات و15 سنة بعد إدانتهم بارتكاب أعمال عنف خلال فض اعتصام ميدان النهضة بمحافظة الجيزة عام 2013الحكم بسجن 262 مؤيدا لمرسي في قضية اعتصام ميدان النهضة بمصر.

اقرأ ايضاً :   المهدي المنتظر يسجن الشيخ ميزو.. مصر في دقيقة

وتضمن الحكم الصادر من إحدى دوائر محكمة جنايات الجيزة إلزام المدانين بدفع تعويضات تبلغ نحو 40 مليون جنيه (نحو 2.26 مليون دولار) عن الأضرار التي لحقت بعدد من المرافق في المنطقة.

وبرأت المحكمة 115 شخصا وقضت بانقضاء الدعوى الجنائية عن متهمين لوفاتهما أثناء نظر القضية.

 

 

و”الداخلي” تعلن مقتل 8 إرهابيين في العريش خلال معركة مسلحة

أعلنت وزارة الداخلية، مقتل 8 عناصر إرهابية، خلال تبادل لإطلاق النار مع قوات الأمن، أثناء مداهمة وكرً اختباء بمنطقة الريسة الصحراوية في العريش.
وقالت الوزارة في بيان رسمي لها: «انطلاقاً من حرص وزارة الداخلية على مواصلة جهودها لتطهير البلاد من البؤر الإرهابية وضبط عناصرها وإجهاض مخططاتهم التي تستهدف المساس بأمن الوطن والنيل من مقدراته؛ فقد تمكن قطاع الأمن الوطنى من تعقب ومتابعة تحركات بعض العناصر الإرهابية من المتورطين في تنفيذ العديد من العمليات الإرهابية بمحافظة شمال سيناء ورصد مساعيهم لإستقطاب عناصر جديدة من المؤيدين لأفكارهم ومعتقداتهم المنحرفة للدفع بهم لتوسيع دائرة عملياتهم الإرهابية بالمحافظة».

و”وست هام” قد يتجه لضم محمد النني

حدد ديفيد مويس مدرب وست هام يونايتد أهدافه في سوق الانتقالات الشتوية لدعم خط وسط فريقه ومن ضمنها محمد النني لاعب وسط أرسنال. وذلك حسب تقرير نشرته شبكة “سكاي سبورتس”.

وأوضحت شبكة “سكاي سبورتس” في تقريرها أن أرسين فينجر مدرب أرسنال قد قال فعليا في المؤتمر الصحفي أنه لم يتسلم بعد عرضا رسميا من وست هام يونايتد لضم فرانسيس كوكلين.

وأشارت الشبكة إلى أن النني وكوكلين ضمن قائمة وست هام يونايتد القصيرة لدعم خط وسط الفريق خاصة وأن معظم الأسماء التي حددها من الصعب ضمها مقارنة بالدولي المصري واللاعب الفرنسي.

ندى الخولي

ندى الخولي