منوعات

4 خِدع تُساعد الكبار على تعلّم أيّ لغة أجنبية بسهولة

تعلّم الكبار لغات جديدة ليس مستحيلًا

المصدر: MENTAL FLOSS

الأطفال يمكنهم دون عناء تعلم اللغات، على عكس البالغين الذين يكونون في حاجة إلى بذل مجهود لتعلم الأساسيات. وبينما قد يبدو الأمر شاقًا فليس من المستحيل على الكبار تعلم لغات جديدة، وإليك بعض الخدع -قدّمها موقع “MENTAL FLOSS”- التي تسهل عملية التعلم، جرّبها ولن تندم:

تعلّم كلمات جديدة في كل مكان:

عندما تتعلم لغة جديدة فإن كل شيء تتفاعل معه فرصة لتعلم أو ممارسة كلمة. عليك أن تمنح نفسك فرصة في حياتك اليومية لتكتب كلمات جديدة. الصق ملاحظات على الأشياء في المنزل أو المكتب. يمكنك أيضًا تغيير أسماء المتصلين على هاتفك لتتضمن صلة القرابة (الوالد. الوالدة. المدير. الشقيقة)، وبالتالي ترى هذه الكلمات على شاشتك حينما يتواصلون معك.

أيضًا، يمكنك ذكر أسماء الأطعمة قبل تناولها، وبتطبيق كل هذا ستندهش من السرعة التي ستتعلم بها الكلمات الجديدة.

تذكّر العبارة بأكملها:

معرفة كلمات بصورة فردية خطوة جيدة، لكن غالبًا ما يكون الأفضل تعلم عبارات أو جمل شائعة الاستخدام. وبمجرد معرفة جملة كاملة، فستعرف كيفية تكوين جمل مماثلة بمعانٍ مختلفة عن طريق تبديل الأسماء والأفعال.

مارس ما تتعلّمه مع آخر يتحدّث اللغة بطلاقة:

يجب عليك الانخراط في محادثات مع آخرين يتحدثون اللغة بطلاقة، لتتعلم التحدث بسرعة. ولحسن الحظ فإن معظم المحادثات في حياتنا اليومية متوقّعة. إذا كنت مسافرًا، من المرجح أن يسألك الناس: “من أين أتيت؟ كيف ترى البلد هنا؟” وإذا كنت في مطعم، فستجد الحوار أيضًا أكثر تقييدا.

وبناء على هذا، إذا كانت لديك محادثات كاملة جاهزة بالفعل ستكون مستعدًا بشكل أفضل للتحدث والاستماع. حتى إن انحرفت المحادثة الحقيقية عن المُعدة فتمكنك من الاستمرار في الحديث، سيمنحك ثقة وسيساعدك على الهدوء.

أوجد الفرصة للتعرّض السلبي:

امنح نفسك بعض الوقت لامتصاص اللغة دون تركيز أو قلق بشأن إمكانية فهم ما يقال. اترك الراديو الخاص بك مفتوحًا على إذاعة باللغة التي تريد تعلمها عندما تقوم بفعل أشياء أخرى. شاهد أفلام بـ”سبتايتل” للحوار. اقرأ كتاب باللغة المرادة بصوت مرتفع دون الاكتراث بفهم النص.

الوسوم

مقالات ذات صلة

إغلاق