منوعات

4 حيل ستغير علاقتك تماما بـ”جي ميل”

Buisinessinsider- Levo League- ماديسون فيلر

ترجمة دعاء جمال

سأكون صادقاً، لدي مشاعر مختلطة تجاه “جي ميل”.

أحياناً يكون رائعاً، مثلا عندما اتبادل أنا وصديقي المقرب للروابط الرائعة طوال النهار بينما نتحدث فى نفس الوقت على الجي شات. إلا أن أوقاتاً أخرى، يكون الوضع صعبا عندما أشاهد صندوق البريد الخاص بي يمتليء بسرعة الضوء.

توصلت و”جي ميل” أخيراً إلى علاقة مبنية على  الاحترام المتبادل. وتلك الحيل الأربع مهدت الطريق لذلك، وبمجرد تنفيذها، أعدك بأن تشعر أن “جي ميل” أصبح مختلفاً تماماً.

1. يمكنك سحرياً تزييف تاريخ رسائلك

كشخص ليلي، لم أعتقد أبداً أن يلاحظ أي شخص أنني ابعث برسائلي الالكترونية فى وقت متأخر من الليل، لكن في صباح أحد الأيام عندما وصلت مكتبي وجدت مشرفي ( الذي راسلته أثناء حفلة ليلية) وسألنى ” هل كنت تعمل فى الثانية بعد منصف الليل؟” كشفت. وأدركت أنه إذا أردت ان يتم أخذي بجدية، سيكون من الأفضل لو بدى بريدى الإليكتروني كأنه أرسل فى الثامنة صباحاً بدلا من الثالثة صباحاً. ثم اكتشفت “بوميرانج Boomerang”.

“بوميرانج” هو تطبيق تابع لـ”جي ميل”، يسمح لك بجدولة بريدك الإليكتروني، وتنظيمه لفترة القيلولة، كما يرسل لك تذكيرات. يمكنك بسهولة جدولة الإميلات لترسلها في أي وقت، حتى يبدو أنك ترسل شيئاً عند الثامنة صباح الإثنين، على الرغم من جدولتك له فى 11 من مساء الليلة السابقة.

يمكنك أيضاً استخدام “بوميرانج” في تحديد رسالة الكترونية وإزالتها من صندوق الرسائل الواردة لفترة محددة ثم يعود إليه في تاريخ معين. لنقل مثلا أن هناك حدثا تحتاج أن تتذكره الشهر المقبل، لكنه الآن يشكل زحاما في بريدك الالكتروني. فقط اختار الرسالة لتعمل وفقا لتطبيق “بوميرانج”، حتى تترك الرسالة بريدك للوقت الحالى وتعود إليك قبل الحدث بيومين.

يمكنك أيضاً أن تطلب من “بوميرانج” أن يذكرك إذا لم يرد أحدهم على رسائلك الاليكترونية، حتى لا تنسى أبداً متابعة رسائلك من وقت لاخر.

نصيحة: عند جدولة بريد إليكتوني، أحب وضع نفسى (BCC) فقط لأكون واثقاً تماماً، 100% متأكداً أن كل شىء يتم إرساله.

2. يمكنك معرفة اسم ، ولقب، والعلاقة بينك وبين الشخص المُرسل 

أتعلم كيف يكون الأمر قبل إرسال بريد إلكتروني لشخص مهم، يمكنك أن تقضى 30 دقيقة متربصاً بملفه على “لينكدإن”، باحثاً عن أي علاقات مشتركة، وتراجع للمرة الثالثة على إملاء اسمها ولقبها؟

حسناً، Rapportive هو صديقك الجديد فى التواصل. امتداد لـ”جي ميل” سيخرج الملفات الشخصية على “لينكد إن” بجانب رسالتك.

سواء كنت ترسل أو تتلقى بريد إليكتروني، Rapportive، سيعطيك المعلومات السريعة التي تحتاجها لتتأكد أن رسالتك دقيقة وصحيحة المعلومات.

3. التراجع عن إرسال رسالة كتبت على عجل

تلك خاصية جديدة من “جي ميل” تصدرت العناوين الأسبوع الماضي، وهي حقيقية، سواء أرسلت بريدا إليكترونيا سيئا لرئيسك أو قمت بأى خطأ، يمكنك الآن التراجع عن الأمر.

خاصية “جي ميل” الجديدة “Undo” ستسمح لك بالتراجع عن إرسال بريدك إلاليكترونى المرسل لمدة 30 ثانية بعد ضغطك على “إرسال”. لتفعيل تلك الخاصية، فقط اضغط على زر يشبه “الترس” فى أعلى يمين نافذة “جي ميل” الخاص بك، اذهب للإعدادات، انتقل لأسفل إلى “Undo send”، تأكد أن الزر معلم عليه، ثم احفظ التغيرات.

الأن بعد إرسال بريد إليكتروني، سيظهر شريط أصفر أعلى صندوق بريدك، يسألك إذا كنت راغباً فى الرجوع عن الإرسال. اعتقد أنني اتحدث باسم الجميع عندما أقول أن الزر السحري يجعلنا نتنفس الصعداء.

4. مراجعة بريدك بسرعة قياسية

عندما أخبرتني صديقتي للمرة الأولى عن اختصارات لوحة مفاتيح “جي ميل”، لم اكن متحمسا للاقتراح رغم أنها ادعت بأنها تحب تلك الاختصارات. لكن كوني شخصاً لا يقتنع حتى يجرب، قررت تجربتها بنفسي. وحسناً، تلك الاختصارات تغير اللعبة.

لتشغيل تلك الاختصارات في “جي ميل”، إذهب إلى علامة “الترس” أعلى يمين الصفحة الرئيسية، ثم اذهب إلى الإعدادات، انزل لأسفل إلى ” اختصارات لوحة المفاتيح”، تأكد بأنها قيد التشغيل، ثم احفظ التغيرات التي قمت بها. الآن يمكنك التحرك بسرعة عبر “جي ميل” بدون ترك لوحة المفاتيح أبداً. تحتاج لمسودة بريد إليكتروني جديدة؟ فقط اضغط “C”. تحتاج لتعليم شىء كهام؟ فقط اضغط “+”

تحتاج لتعليم بريد إليكتروني كغير مقروء؟ إنها بسهولة الضغط على “shift+u”. استعد لإبهار زملائك في العمل من سرعة مراجعتك للبريد الإلكتروني الصباحي.

الوسوم

مقالات ذات صلة

إغلاق