مصر في دقيقة

3 قرارات جديدة بشأن “الدواجن الحيّة”.. مصر في دقيقة

أهم خمسة أخبار في مصر.. الثلاثاء 11 ديسمبر 2018

زحمة

تعرَّف على موعد تطبيق قرار حظر بيع الدواجن الحيّة.. و3 قرارات مُلحقة

قال الدكتور عبدالعزيز السيد المُتحدّث الرسمي للجنة المسؤولة عن تفعيل القانون رقم 70 لسنة 2009 الخاص بمنع تداول الطيور الحية، إن اللجنة اتّخذت مجموعة قرارات مهمة بعد عدة اجتماعات الأيام الماضية، قبل بَدء التطبيق على صعيد محافظتي القاهرة والجيزة، في أبريل المقبل.

وقال في بيان الثلاثاء إن “المنظومة الجديدة تُسهم بشكل كبير في تفعيل المنظومة لتكون فاتحة خير لمستقبل صناعة الدواجن، وجذب مزيد من الاستثمارات خلال المرحلة المقبلة”.

و“المالية”: ثمار الإصلاح انتقل إلى الشارع

قال الدكتور محمد معيط، وزير المالية، إن إجراءات الإصلاح الاقتصادي التي اتّخذتها الحكومة على مدار السنوات القليلة الماضية انتقلت بالفعل إلى الشارع، وإن المواطن سيشعر بنتائج هذه الثمار أكثر مع دخول العام المالي المقبل.

وأضاف، خلال اجتماع اللجة الاقتصادية في مجلس النواب، اليوم، أن هذه الإصلاحات مكّنت الدولة من توفير السلع الأساسية في الأسواق.

ومدبولي: 5 مليارات دولار حجم تجارتنا مع الدول الإفريقية

قال الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، إن الشركات المصرية تتسارع للاستثمار في الأسواق الإفريقية، وإن حجم الاستثمارات في دول القارة تجاوز الـ8 مليارات دولار، وهو ما أسهم في خلق عشرات الآلاف من فرص العمل خاصة في قطاعات التشييد والبنية التحتية والتعدين والطاقة والزراعة وتكنولوجيا المعلومات والاتصالات.

ووزيرة الصحة ترد على هجوم «النواب» بما وصفته «إنجازات الوزارة»

بعد 3 ساعات متواصلة من الانتقادات النيابية لأحوال الصحة في البلاد، ردّت الوزيرة هالة زايد تحت قبة البرلمان بما تمكنت مؤخرا من إنجازه، إذ ركزت على تمكن الوزارة من إنهاء قوائم الانتظار، بخلاف توقيع الكشف على الملايين في مبادرة 100 مليون صحة.

والأهلي: لا نية للتفريط في معلول

أعلن سيد عبدالحفيظ مدير الكرة في الأهلي، أنه لا نية لدى النادي في التفريط في ظهير أيسر الفريق التونسي علي معلول.

وقال عبدالحفيظ في بيان صادر عن الأهلي: “أؤكد على بقاء معلول مع الفريق في الفترة المقبلة، لا يوجد أي نية للتفريط في اللاعب كما أثير مؤخرا”.

الوسوم

مقالات ذات صلة

إغلاق