العالم في 60 ثانية

3 دول تتسابق لإنتاج لقاح ضد فيروس كورونا.. الأربعاء 18/3/2020

أهم 5 أخبار في العالم.. الأربعاء 18/3/2020

 

أكد مسؤول صيني، أن عقار “فافيبيرافير” الياباني أظهر فعالية سريرية جيدة ضد المرض الناجم عن كورونا المستجد (كوفيد-19)، مشددًا على ضرورة استخدامه ضمن خطة العلاج في أقرب فرصة.

كملت الصين البحث السريري لـ “فافيبيرافير”، وهو دواء مضاد للفيروسات أظهر فعالية سريرية جيدة ضد المرض الناجم عن فيروس كورونا الجديد “كوفيد-19″، وفقا لما نقلته وكالة “شينخوا” عن المسؤول الصيني

أشارت شركة إنتاج أدوية ألمانية تعمل على تطوير لقاح ضد فيروس كورونا إلى أن لقاحها سيكون جاهزا بحلول الخريف المقبل.

وكانت شركة كيورفاك في قلب جدل أثير في وسائل الإعلام بعد أن أشارت تقارير إلى أن واشنطن عرضت تقديم أموال لشراء احتكار إنتاج اللقاح في الولايات المتحدة.

قال الدكتور أحمد المنذري مدير مكتب منظمة الصحة العالمية بالشرق الأوسط، إن عدد حالات الإصابة بفيروس كورونا المستجد “كوفيد 19” بلغ 167 ألف و515 حالة في 150 دولة على مستوى العالم، بينها 6 آلاف و606 حالة وفاة.

قررت الحكومة البريطانية، أمس الثلاثاء، بشكل مفاجئ العدول عن استراتيجيتها في التعامل مع تفشي وباء كورونا، بعدما أفاد تقرير قدمه فريق علمى بريطاني متخصص في مكافحة الأمراض المعدية إلى الحكومة بأن النهج الحالي قد يؤدي إلى وفاة ما يصل إلى ربع مليون شخص، فضلا عن عجز الأنظمة الصحية ولاسيما وحدات العناية المركزة عن استيعاب المصابين.

قررت عشرات السفارات الأميركية تعليق إصدار تأشيرات الدخول إلى الولايات المتحدة، كإجراء وقائي مع تفشي فيروس كورونا المستجد.

وأفاد موقع وزارة الخارجية الأميركية على الإنترنت، أنه “اعتبارا من الأربعاء سيشمل التعليق 100 دولة صدرت لها تحذيرات”.

تخبط كبير تُعاني منه الدوريات الكبرى في العالم في ظل تفشي فيروس كورونا المستجد (كوفيد-19) خاصة بالقارة الأوروبية، ولعل الدوري الإنجليزي بدرجات هو الأكثر تضررًا لما يحمله من صيت واسع.

فيروس كورونا الذي أصبح عدد المصابين به في بريطانيا قرابة 2000 فرد، تسبب في إيقاف الدوري الأنجليزي الممتاز “بريميرليج” بشكل كامل على الرغم من أن إجراء أي تعديلات في جدول مبارياته دائمًا ما كان يحدث في أضيق الحدود.

الوسوم

مقالات ذات صلة

إغلاق