أخبارسياسة

3 أبريل.. تخوفات من تهديدات “يوم عقاب المسلمين” في بريطانيا

مسلمو بريطانيا يتبادلون رسائل تحذير على “واتسآب”

زحمة- وكالات

غدًا الثلاثاء 3 أبريل 2018، هو اليوم الذي حدده متطرفون بريطانيون للاعتداء على المسلمين من خلال منشورات مجهولة تحرض على العنف ضد المسلمين انتشرت قبل حوالي شهر.

وتبادل مسلمو بريطانيا رسائل تحذيرية تدعو النساء المسلمات لإخفاء حجابهن وتجنب إحضار الأطفال من المدرسة بمفردهن مع اقتراب ما يسمى بـ “يوم عقاب المسلمين”.

وأشار موقع Mirror البريطاني إلى أن الرسائل التي تم تبادلها على تطبيق WhatsApp، دعت أيضا إلى إغلاق المسلمات الأبواب على أنفسهن بشكل جيد وتفسير الوضع بهدوء لأطفالهن، وتوعيتهم مما يسمى بهجوم “يوم عقاب المسلمين” المنتظر في الـ3 من أبريل.

وقبل أيام، دعت السعودية رعاياها في المملكة المتحدة إلى اتباع تعليمات السلطات البريطانية وتوخي الحيطة والحذر، على خلفية انتشار تلك الرسائل.

كما طلبت السفارة الكويتية في لندن من الكويتيين في المدن البريطانية أخذ الحيطة والحذر بعد المنشورات التي تدعو إلى إيذاء المسلمين.

وفتحت شرطة مكافحة الإرهاب في بريطانيا، تحققًا في رسائل مجهولة المصدر تحمل عنوان “يوم عقاب المسلمين”، تم إرسالها إلى منازل في عدة مدن بالمملكة المتحدة، وتدعو للاعتداء على المسلمين في البلاد يوم 3 أبريل، بعدما أبلغ مواطنون في العاصمة لندن وفي مقاطعتي “ميدلاندز الغربية”، و”يوركشاير”، عن تلقيهم تلك الرسالة المروعة.

وتدعو تلك الرسائل أو المنشورات إلى إلحاق الأذى وارتكاب جرائم ضد المسلمين في 3 أبريل. بل ووضعت الرسالة نظام نقاط معينة لإلحاق الأذى بالمسلمين في هذا اليوم.

وحددت الرسالة 10 نقاط للاعتداء اللفظي ضد شخص مسلم، و25 نقطة لمن ينزع حجاب مسلمة، و50 نقطة لمن يلقي مادة حارقة على وجه مسلم، و100 نقطة لمن يضرب مسلما، و250 نقطة لمن يعذب مسلما، و500 نقطة لمن يقتل مسلما بمسدس أو سكين أو دهسا بسيارة، و1000 نقطة لمن يحرق أو يفجر مسجدا.

ويسعى نظام النقاط الذي تضمنته الرسالة إلى التشجيع على كراهية المسلمين وإلحاق الأذى بهم، فكلما كان الأذى أكبر تزيد النقاط..

الوسوم

مقالات ذات صلة

إغلاق