زحمة

29 يوليو| تنسيق الجامعات الخاصة.. 95% للطب و90% أسنان.. مصر في دقيقة

أهم 5 أخبار في مصر اليوم.. الأربعاء 4 يوليو 2018

 

 

أصدر المجلس الأعلي للإعلام برئاسة الكاتب الصحفي مكرم محمد أحمد رئيس المجلس، قرارا بوقف النشر في كل ما يتعلق بمستشفى 57357 وطالب جميع الأطراف بالتوقف عن الكتابة في الموضوع ووقف بث البرامج المرئية والمسموعة التي تتناول هذا الموضوع لحين انتهاء اللجنة الوزارية من التحقيقات التي تجريها حاليا وإعلان نتائجها، وأن يكون التعامل مع أي جديد بتقديمه للجهات القضائية أو لجنة التحقيق أو النشر من خلال المجلس الأعلى.

وقضت محكمة النقض، الأربعاء، بقبول الطعون المقدمة من اللاعب محمد أبوتريكة نجم النادي الأهلي ومنتخب مصر السابق و1537 متهما آخرين على إدراجهم بقوائم الإرهاب، وقررت المحكمة إعادة محاكمتهم أمام دائرة جنائية جديدة.

وقررت نيابة حوادث غرب القاهرة الكلية،، إحالة عامل بناء، للمحاكمة الجنائية لاتهامه بقتل أمين شرطة وإصابة 3 آخرين خلال تفقدهم للحالة الأمنية بمنطقة المشهد الحسينى فى منطقة الجمالية.

وعن تنسيق الجامعات، اعتمد المجلس الأعلى للجامعات الخاصة والأهلية، برئاسة الدكتور خالد عبد الغفار، وزير التعليم العالي والبحث العلمي، الضوابط والقواعد المنظمة للتنسيق للعام الجامعي 2018/2019.

وسيتم تطبيق نظام الشرائح وفقاً لمجاميع الطلاب في الثانوية العامة على أن تبدأ الشريحة الأولى يوم 29/7/2018 حتى 8/8/2018، والشريحة الثانية 9/8/2018 حتى أخر أغسطس المقبل، بحيث يكون الحد الأدنى للتقدم للطلاب المصريين على النحو التالي: 95% الطب البشرى، و90% كليات (طب الأسنان والصيدلة والعلاج الطبيعي)، و80% الهندسة، و70% لكليتي (الفنون التطبيقية/ العلوم الطبية التطبيقية)، و70% لكليتي (علوم الحاسب/ التكنولوجيا الحيوية)، و60% كليات (الاقتصاد والعلوم السياسية/ الإدارة)، و62% كليات (اللغات والترجمة، الإعلام)، و55% باقي الكليات.

وتجرى قرعة مباريات الدوري مساء يوم الأحد المقبل، حيث سيتم بعدها تحديد موعد  مباراة كأس السوبر.

اقرأ ايضاً :   اليوم الثاني لانتخابات الرئاسة: النساء يتصدّرن.. مصر في دقيقة

ولم يستقر اتحاد الكرة بعد على مكان إقامة مباراة كأس السوبر 2018، حيث مقترح أن تقام في دولة الكويت أو المملكة العربية السعودية.

غادة قدري

غادة قدري




الأعلى قراءة لهذا الشهر