مصر في دقيقة

«25- 30» يعلن موقفه من «البدوي».. مصر في دقيقة

أهم خمسة أخبار في مصر اليوم.. الجمعة 26 يناير 2018

قال عضو تكتل 25-30 النائب هيثم الحريري إن التكتل سيعقد اجتماعا مساء اليوم لأعضائه، وعددهم 16 نائبا، للتشاور حول آخر المستجدات المتعلقة بانتخابات الرئاسة، والمرشحين لها، مشيرا في تصريحات لـ”الشروق” إلى أن الاجتماع سيخرج بموقف التكتل مما يجري، والاتجاه لدعم أو تزكية مرشح بعينه خلال الانتخابات المقرر إجراؤها مارس المقبل.

وأكد الحريري أن أحدا من حزب الوفد، أو رئيسه السيد البدوي لم يتصل حتى الآن بنواب التكتل الذين لم يوقعوا على استمارات تأييد أو تزكية لأي مرشح رئاسي بعد، مشددا على معارضته لترشح السيد البدوي عن حزب الوفد، مؤكدا أن التحرك ينقل انطباعات سلبية عن المشهد الانتخابي في الداخل والخارج.

السيد البدوي - تصوير: روجيه أنيس

فيما قال ياسر الهضيبي، القيادي الوفدي، إن السيد البدوي، رئيس حزب الوفد، قرر الترشح للانتخابات الرئاسية المقبلة، في منافسة الرئيس عبد الفتاح السيسي، والمرشح لولاية رئاسية ثانية. وأشار الهضيبي في تصريحات خاصة لـ«الشروق»، إلى أنه سيذهب اليوم لمستشفى زايد لإجراء الفحوص الطبية، من أجل استكمال أوراق ترشحه في الانتخابات المقرر إجراؤها في مارس المقبل.

فيما أكد الدكتور عماد كاظم، رئيس المجالس الطبية المتخصصة بوزارة الصحة، أن السيد البدوي أرسل مندوبا عنه صباح اليوم الجمعة لحجز موعد الكشف الطبي للانتخابات الرئاسية، ومن المقرر إجراء الفحوصات اللازمة خلال ساعات أمام أربع لجان طبية في أي من جهات الفحص الطبي التالية: معهد ناصر، ومستشفى الشيخ زايد التخصصي بمدينة السادس من أكتوبر، والمركز الطبي العالمي حسب وكالة أنباء الشرق الأوسط.

وعلى صعيد متصل، قالت مصادر من حزب الوفد في تصريحات صحفية إن البدوي حصل على تزكية عشرين نائبا برلمانيا لترشحه للرئاسة.

السيد البدوي رئيس حزب الوفد - تصوير: إبراهيم عزت

وقال المستشار محمود الشريف، المتحدث باسم الهيئة الوطنية للانتخابات، إن أعداد التأييدات وصلت إلى مليون و350 ألف تأييد حتى الآن، مشيرا إلى أن الهيئة ستستعرض غدا السبت باقي طلبات منظمات المجتمع المدني المتبقية، ومدى موافقتها لشروط القبول من عدمه.

وكانت الهيئة وافقت على طلبات 32 منظمة، منهم 4 منظمات دولية و28 محلية لمتابعة الانتخابات الرئاسية، كما أعلنت أن المنظمات الراغبة في متابعة الانتخابات الرئاسية 67 منظمة، منها 59 منظمة محلية، و8 منظمات دولية.

 تصوير: محمد الميموني

وتمكنت قوات إنفاذ القانون بالجيش الثاني الميداني بشمال سيناء، بالتعاون مع القوات الجوية خلال اليومين الماضيين، من ضبط فردين تكفيريين وعدد من المشتبه بهم في دعم العناصر التكفيرية، وجاري اتخاذ الإجراءات القانونية حيالهم.

وقال المتحدث العسكري العقيد أركان حرب تامر الرفاعي -في بيان له- إن ذلك يأتي في إطار الجهود المكثفة للقوات المسلحة لدحر الإرهاب، مشيرا إلى اكتشاف وتدمير 3 مخازن للعناصر التكفيرية عثر بداخلهم على “15 عبوة ناسفة وكمية من المواد التي تستخدم في تصنيعها، وكمية كبيرة من قطع غيار الدراجات النارية وبعض الاحتياجات الإدارية والطبية للعناصر الإرهابية”.

أما في الرياضة، مازال الأهلي يبحث عن قلب الدفاع المنتظر لتدعيم صفوفه، ومازالت المفاوضات جارية على أكثر من جانب.

وعلم FilGoal.com أن الأهلي تحول في مفاوضاته نحو إنبي للحصول على خدمات رامي صبري مدافع الفريق، بل وأن المفاوضات تسير بشكل جيد ووصلت لمراحل متقدمة أيضا.  وكان الأهلي يريد في أول الأمر ياسير إبراهيم مدافع سموحة، لكن مطالب الفريق السكندري المادية تحول دون ذلك.

مقالات ذات صلة

إغلاق