سياسة

240 اعتداء جنسي على أطفال فلسطينيين في مراكز إسرائيلية

تقرير:  240 طفل فلسطيني تعرضوا للاعتداء الجنسي في القدس وحدها من قبل الشرطة الإسرائيلية .

Ibtimes- تاباثا كيندر

ترجمة دعاء جمال

palestinian-children-arrested-jerusalem

أصدرت مجموعة العدالة للفلسطينيين المعتقلين فى إسرائيل، تقريرا صادما يدعى أن 40% من الأطفال المحتجزين من قبل السلطات الإسرائيلية فى القدس تعرضوا للاعتداء الجنسى على يد الشرطة الإسرائيلية.

كما أفادت تقارير “وكالة أنباء المركز الدولى لإعلام  الشرق الأوسط” أن حوالى 600 طفلا فلسطينيا تم اعتقالهم فى القدس منذ يونيو 2013، وهذا يعنى أن حوالى 240 قاصراً من الممكن أن يكون قد تم الاعتداء عليهم أثناء اعتقالهم أو التحقيق معهم من قبل السلطات الإسرائيلية، وفقاً لنادى السجناء الفلسطينيينPCC”.

يقول النادى” حملات الاعتقال اليومية  التي تلحق بالشباب الفلسطينى المقيم فى العاصمة التاريخية تعد عقوبات جماعية ضد السكان الفلسطينيين فى القدس”.

يقول ” مفيد الحاج” المحامى التابع للمنظمة “PCC” أن انتهاكات أخرى قد تم التبليغ عنها خلال اعتقال الأطفال من ضمنها الغارات الصباحية والمسائية على البيوت العائلية، والاعتداءات الجنسية والجسمانية.

كما قال إن القصر الخاضعين للتحقيقات فى إسرائيل يجب أن يرافقهم أهلهم لكن ” السلطات الإسرائيلية لا تحترم هذه القوانين فى العديد من الحالات”

كما قال الحاج  لوكالة الأنباء الفلسطينية الرسمية  “القوات غالباً ما  تتجاهل القوانين وتعتقل الفلسطينين بدون  حتى إذن قضائي  “

“نادى السجناء الفلسطينين”  هو منظمة فلسطينية مستقلة أنشئت عام 1993، على أيدي 1600 فلسطينى ممن قضوا على الأقل عاماً فى السجون الإسرائيلية، ويدعم النادى الفلسطينين فى السجون الإسرائيلية عن طريق تمويل المساعدة القانونية، وعبر العمل السياسى ومن خلال دعم عائلاتهم.

فى مارس 2013، وجدت  منظمة الأمم المتحدة للطفولة للطفل “اليونيسيف” أن إساءة المعاملة للقصّر الفلسطينين المحتجزين فى مراكز السجون العسكرية الإسرائيلية ” منتشرة، وممنهجة ومؤسسية”.

تقارير “اليونيسيف” التى تفحصت النظام القضائى العسكرى الإسرائيلى لاحتجاز الأطفال، وجدت أدلة على ممارسات قالت عنها أنها ” قاسية، غير إنسانية ومهينة “

الوسوم

مقالات ذات صلة

إغلاق