العالم في 60 ثانية

24 قتيلًا في هجوم “الأهواز”.. العالم في 60 ثانية

أهم خمسة أخبار في العالم.. السبت 22 سبتمبر 2018

زحمة

جماعة عربية تعلن مسؤوليتها عن هجوم العرض العسكري الإيراني

ذكرت وكالة الجمهورية الإسلامية الإيرانية للأنباء أن مسلحين أطلقوا النار على عرض عسكري في جنوب غرب إيران يوم السبت وقتلوا 24 شخصا على الأقل بينهم نساء وأطفال.

وأعلنت حركة أحوازية مسؤوليتها عن الهجوم على العرض العسكري، الذي أدى إلى مقتل 24 معظمهم من عناصر الحرس الثوري الإيراني في مدينة الأحواز، السبت.

وفي العراق.. العبادي يتصالح مع حزب الدعوة

أعلن مصدر سياسي عراقي، عن تصالح رئيس الحكومة العراقية حيدر العبادي مع قيادات حزب الدعوة، الذي ينتمي إليه.

وقال المصدر إن “الاجتماع الذي جرى اليوم لحزب الدعوة في مقر الحزب وحضره العبادي والأمين العام للحزب نوري المالكي وقيادات أخرى، انتهى باتفاق على مشاركة الحزب بوفد تفاوضي واحد في عملية تشكيل الحكومة المقبلة”.

وارتفاع عدد ضحايا حادث غرق عبارة في تنزانيا إلى 148 شخصا

قال وزير النقل التنزاني، إيساك كامويلوي، اليوم السبت، إن حصيلة حادث انقلاب عبارة وغرقها في بحيرة فيكتوريا بالبلاد وصلت إلى 148 شخصا.

وأضاف الوزير، في تصريحات للإذاعة التنزانية، أن عمليات البحث مستمرة، حيث جرى انتشال 12 جثة أخرى، لافتا إلى مؤشرات على وجود مزيد من الجثث داخل العبارة الغارقة.

والبحرية اللبنانية تنقذ من الغرق عشرات اللاجئين السوريين

تمكن عناصر البحرية في الجيش اللبناني من إنقاذ عدد من اللاجئين السوريين من الغرق في عرض البحر مقابل شاطىء عكار في شمال لبنان وهم يحاولون المغادرة باتجاه دولة أوروبية.

وأفادت الوكالة الوطنية للإعلام، اليوم السبت، أن عشرات اللاجئين السوريين، بالإضافة إلى مواطنين لبنانيين اثنين، كانوا على متن زورق متهالك تقاذفته الأمواج وقلبته رأسا على عقب، أثناء محاولة عدد من اللاجئين مغادرة لبنان بطريقة غير شرعية إلى قبرص، وتم نقلهم جميعا إلى احد مراكز الجيش في منطقة العبدة شمال البلاد.

وأفضل لاعب في أوروبا يُقر بالتهرب الضريبي.. واتفاق قانوني بديلًا للسجن

ذكرت تقارير صحافية إسبانية، أن الكرواتي لاعب خط وسط ريال مدريد وأفضل لاعب في أوروبا،  لوكا مودريتش اعترف بتهمتين متعلقتين بالتهرب الضريبي.

وأفادت صحيفة El Mundo الإسبانية، بأن مودريتش اعترف بالتهرب الضريبيعبر نقل عائدات حقوق صورته لشركة في لوكسمبورغ، لتفادي دفع الضرائب المرتفعة في إسبانيا.

الوسوم

مقالات ذات صلة

إغلاق