العالم في 60 ثانية

24 قتيلًا في أكثر أيام العراق دموية منذ بداية الاحتجاجات.. الخميس 28-11-2019

أهم 5 أخبار في العالم.. الخميس 28-11-2019

قتل 24 شخصا على الأقل في العراق في أحد أكثر الأيام دموية منذ بدء الاحتجاجات المناهضة للحكومة الشهر الماضي، بحسب ما قاله مسؤولون وأجهزة طبية.

، وأصيب سبعون آخرون الخميس بعد إطلاق قوات الأمن النار على المتظاهرين لتفريقهم في مدينة الناصرية الجنوبية، باستخدام قنابل الغاز المسيل للدموع والرصاص المطاطي.

 

دخلت محطات الوقود اللبنانية في إضراب مفتوح عن العمل، بسبب الخسائر الناجمة عن ارتفاع تكلفة تدبير الدولار – الضروري لاستيراد الوقود – في السوق الموازية.

وأعلنت نقابة أصحاب محطات الوقود في لبنان، أمس الأربعاء، بدء تنفيذ إضرابها بداية من صباح اليوم على كامل الأراضي اللبنانية.

دان مجلس النواب الليبي توقيع رئيس حكومة طرابلس فايز السراج، اتفاقا أمنيا وبحريا مع تركيا، واعتبره “خيانة عظمى”، محذرا من أن الجيش الوطني “لن يقف مكتوف الأيدي”.

وكانت الحكومة التركية قد أعلنت الخميس إنها وقعت اتفاقا مع حكومة طرابلس لترسيم الحدود البحرية في البحر المتوسط، إضافة لاتفاق خاص بتعزيز التعاون الأمني والعسكري.

قال المرشح الرئاسي الجزائري عز الدين ميهوبي الأمين العام بالإنابة لحزب التجمع الوطني الديمقراطي، إنه سيقوم بتشكيل المجلس الأعلى للشباب في حال فوزه بالانتخابات الرئاسية المقررة في 12 ديسمبر المقبل.

في واقعة نادرة ومستغربة، أقدمت جماهير فريق مالمو السويدي على حرق وتخريب تمثال أسطورة كرة القدم في البلد الاسكندنافي زلاتان إبراهيموفيتش، بعدما وصفوه بـ”الخائن” بسبب شرائه ناديا غريما.

الوسوم

مقالات ذات صلة

إغلاق