العالم في 60 ثانية

228 قتيلًا في عبارة تنزانيا.. العالم في 60 ثانية

أهم خمسة أخبار في العالم.. 25 سبتمبر 2018

زحمة

ارتفاع حصيلة قتلى عبارة بحيرة فيكتوريا في تنزانيا إلى 228 شخصا

ذكر مسؤول اليوم الثلاثاء، أن حصيلة قتلى العبارة التي انقلبت في بحيرة فيكتوريا بتنزانيا، ارتفعت إلى 228 شخصًا، وذلك في الوقت الذي تحاول فيه السلطات إعادة العبارة لوضعها الطبيعي.

وقالت جينيستا مهاجاما، الوزيرة في مكتب رئيس الوزراء، في مؤتمر صحفي بثه التليفزيون الوطني: “بعد وضع العبارة على جانبها، يبدو أنه ليس هناك مزيد من الجثث بداخلها”.

وترامب: لا خيار أمام إيران سوى تغيير نبرتها

شدد الرئيس الأمريكي دونالد ترامب على أنه لا يعتزم عقد لقاءات مع الطرف الإيراني ما لم تغير طهران نهجها.

وقال ترامب للصحفيين قبيل خطابه من منبر الجمعية العامة للأمم المتحدة في نيويورك اليوم، إنه يتطلع إلى بناء علاقات جيدة مع الإيرانيين لكنه لا يمكن تحقيق ذلك اليوم.

ومشادة داخل البرلمان اللبناني تقطع كلمة الحريري

شهدت جلسة مجلس النواب اللبناني، اليوم الثلاثاء 25 سبتمبر/أيلول، مشادة تسببت في قطع كلمة رئيس الوزراء اللبناني المكلف، سعد الحريري.

ونقلت قناة “المستقبل” اللبنانية عن مراسلتها، الحاضرة للجلسة، قولها، إن مشادة كلامية وقعت في أثناء إلقاء الحريري كلمته في مجلس النواب.

وماكرون: لا بديل عن حل الدولتين بين إسرائيل وفلسطين

قال الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون، في كلمته أمام الجمعية العامة للأمم المتحدة، إنه لا يمكن غض الطرف عن الحقوق المشروعة للفلسطينيين، مؤكداً أنه لا بديل عن حل الدولتين.

وفيفا يعلن عن تعديل جديد في قانون رمية التماس

أعلن الاتحاد الدولي لكرة القدم “FIFA” عن تعديل جديد في قوانينه، حيث حدد وضعية واحدة لطريقة لعب رمية التماس، بعدما كان متاحًا لعبها من وضعيات مختلفة في السابق.

وذكر الحساب الرسمي للاتحاد الدولي لكرة القدم عبر موقع التواصل الاجتماعي “تويتر” أن رمية التماس انطلاقًا من الموسم الحالي “2018/2019” يجب أن تُلعب من وضع الوقوف فقط.

الوسوم

مقالات ذات صلة

إغلاق