منوعات

15 قرارا في حياتك لست مضطرا لشرحها للناس

تفرض الضغوط الاجتماعية علينا الكثير من التصرفات لكن 15 قرارا في حياتك يحق لك اتخاذها دون أن تشرح أسبابك لأي شخص

Higherprespectives

ترجمة دعاء جمال

dntow

أعلم أن هناك الكثير من الضغوط الاجتماعية التى تحاول أن تضطر للتصرف بطريقة معينة. وهناك بعض الأشخاص الذين يعرفون ما هو الأفضل لك وللعالم أجمع. رغم ذلك تذكر أنك ..

1. لست مديناً لأحد بشرح وضعك الاجتماعي

 سواء كان لديك رفقاء بالمنزل أو تعيش وحدك، أو غير متزوج لكن تعيش مع شريك، أو مازلت تعيش مع صديقك السابق. لا تحتاج للتوضيح لأى شخص سبب عيشك بالطريقة التى اخترتها.

2. لست مضطرا لشرح أولوياتك لأحد

أتريد أن تبدأ مشروعا؟ أو أن تصبح قسا فى الكنيسة؟ تبيع كل ممتلكاتك وتسافر بحقيبة ظهر حول الهند؟ إفعلها! وتذكر، لست مضطراً لشرح أولوياتك لأحد. فهى أمور تخصك، وأنت لست مضطراً لمحاولة إبهارالناس بها.

3. لست مديناً باعتذار لأى شخص إذا لم تكن متأسفاً

إذا قمت بشىء ما لم يعجب شخصاً آخر ولكنك لست نادماً عليه، فلست مديناً بإعتذار لأحد. الإعتذار هو محاولة تصحيح لغلطة وأثرها على الآخرين.

4. لست مديناً لأحد بسبب احتياجك لقضاء بعض الوقت بمفردك

احتياجك لقضاء بعض الوقت بمفردك، لا يعنى أنك وقح أو إنطوائي أو غير ودود. أنت فقط تحتاج إلى بعض الوقت لنفسك. لست مضطراً لشرح سبب احتياجك لذلك. فقط استمتع بوقتك الغالى وحدك.

5. لست مديناً لأحد بالتوافق مع معتقداته الشخصية

عندما يتشارك الناس معتقداتهم الشخصية معك، فهى عادةً علامة ثقة يجب تقديرها. إنها نافذة لروحهم وطريقة تفكيرهم. ولكن ليس لأن شخصاً ما شاركك معتقداته الشخصية يكون من الواجب عليك الإماءة بالموافقة على كلامه. انظر رقم #3 أيضاً.

6. لست مديناً لأحد بالوافقة على كل ما يقوله

أعلم أنه من الصعب قول “لا” أمام الطلبات الصعبة، وأعلم فقط أنك لست مضطراً لقول نعم لكل شىء يطلبه منك الجميع. أعلم حدودك وما أنت مستعد للقيام به من أجل الأخرين.

7. لست مديناً لأحد بتفسير مظهرك الجسمانى

إذا فقدت وزنك أو زاد وزنك أو غيرت شعرك او اطلقت لحيتك، أو فعلت أى شىء بمظهرك الجسمانى، لست مديناً لأحد بتفسير سببها. انت فقط تفعلها. يمكنهم التعايش مع شعر وردى.

8. لست مديناً لأحد بتفسير اختياراتك فى الطعام

نحب كلنا أنواع مختلفة من الطعام. إذا حاول أحدهم الحكم عليك بسببها، لا تشترك. لست مضطراً لشرح نوع الطعام الذى تحب تناوله. كل فقط ما تريد.

9. لست مضطرا لتوضيح حياتك الجنسية

سواء كانت حياتك الجنسية لها وجود أو لا مع شخص اخر بالغ ومتوافق، فهو أمر لا يخص أحد غيرك. سيحاول الناس الحكم عليك وفقاً لمن تنام معهم أو لتوجهك الجنسى، لكن ما يعتقدونه أساساً لا يهم.

10. لست مضطرا لتوضيح مسارك المهنى أو اختياراتك فى الحياة

عندما يصل الأمر إلى الطريق الذى تتبعه فى حياتك، فلست مديناً لأحد بشرح مهنتك أو الاتجاه الذى اخترت الذهاب إليه. فقط  اتبعه! سيدعمك الذين يهتمون بك حقاً.

11. لست مديناً لأحد بشرح آرائك الدينية أو السياسية

سواء إن كنت ديمقراطيا، أو جمهوريا، أو كاثوليكيا، أو بروتيستانيا أو مسلما، إنه اختيارك ولست مديناً لأحد بشرحاً له. إذا أراد أحدهم الاستمتاع بمناقشة صريحة معك، وانت أيضاً تريد ذلك، أفعلها! المناظرة أمر جيد وتبادل الأفكار ممتع للغاية.

12. لست مديناً لأحد بشرح أسباب كونك أعزب.

لا يهم إذا كنت أعزب بقرارك أو مصادفة، أنت أعزب! ومن المرجح أنك سعيد بذلك. قد يتم الضغط عليك لإيجاد شريك والزواج، فأنت تفعل ما تريد ومن حقك ألا تكترس لآراء غيرك.

13. لست مضطرا لمرافقة احدهم لمجرد أنه طلب ذلك

هذا أمر هام لتتذكره. لست مضطراً للموافقة على طلب شخص طلب منك الخروج معه.

14. لست مضطرا لتوضيح قرارتك بشأن الزواج

تريد الزواج فى الـ18؟ لا تريد الزواج أبداً؟ طالما أنك شخص بالغ يتخذ قرارات تتوافق معه، فقرارك بشأن الزواج يعود لك وحدك.

15. لست مضطرا لشرح أسباب خياراتك العاطفية      

هل تسامح خائناً؟ هل عدت إلى صديقتك السابقة؟ هل رفضت عرض زواج؟ تلك القرارات أنت قمت بها لأسبابك الخاصة، ولست مديناً لأحد بتوضيحها.

الوسوم

مقالات ذات صلة

إغلاق