العالم في 60 ثانية

15 طفلًا سوريًا ماتوا بردًا.. العالم في 15/1/2019

أهم خمسة أخبار في العالم.. الثلاثاء 15 يناير 2019

زحمة

اليونيسيف: وفاة 15 طفلًا نازحًا بسبب البرد القارس

أعلنت منظمة الأمم المتحدة للطفولة، اليونيسف، اليوم الثلاثاء، عن وفاة 15 طفلاً نازحاً، غالبيتهم من الرضع، في سوريا بسبب البرد القارس ونقص في الرعاية الصحية.

 ولقي الأطفال حتفهم، بحسب موقع جريدة النهار “اللبنانية”، في مخيم الركبان الواقع في جنوب شرق سوريا قرب الحدود مع الأردن والذي يعاني من نقص حاد في المساعدات الإنسانية.

وأربعة ملفات مطروحة للنقاش في “الحوار الوطني الكبير” الفرنسي

أعلن الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون الثلاثاء من منطقة النورماندي (شمال) انطلاق “الحوار الوطني الكبير” الذي سيجري عبر مختلف المحافظات والبلديات لغاية منتصف مارس على أمل حل أزمة “السترات الصفراء” المستمرة منذ نحو شهرين.

ويتضمن الحوار أربعة ملفات أساسية هي القدرة الشرائية والضرائب والديمقراطية والبيئة، تعكس المطالب الاجتماعية والسياسية والضريبية البارزة التي طرحها الحراك الشعبي.

واتهامات تطارد أكاديمية الأوسكار وهذه هي التهمة

اتهمت أكبر نقابة للممثلين في الولايات المتحدة القائمين على جوائز الأوسكار بمحاولة ترويع المشاهير حتى لا يقدموا حفلات الجوائز السينمائية الأخرى.

وفي بيان غير مسبوق، اتهمت نقابة ممثلي الشاشة أكاديمية فنون وعلوم السينما باتباع ”أساليب ضغط وقحة“.

والبيت الأبيض يحسم الجدل بشأن إيفانكا ترامب

نفى مسؤول بالبيت الأبيض ترشيح إيفانكا ترامب لقيادة البنك الدولي، مشيراً إلى أنها ستساعد فقط في عملية اختيار إدارة ترامب مرشحا أمريكياً للمنصب، وفقا لوكالة “رويترز”.

وأوضح المسؤول الذي طلب عدم نشر اسمه -لأن المسألة غير معلنة- أن تقريراً لصحيفة “فايننشال تايمز” طرح اسم إيفانكا كمرشحة محتملة للمنصب وكررته وسائل إعلامية أخرى عديدة.

وإبراهيموفيتش “يسخر” من رونالدو

رد النجم السويدي زلاتان إبراهيموفيتش، على تصريحات أدلى بها النجم البرتغالي، كريستيانو رونالدو بعد انتقاله من ريال مدريد إلى يوفنتوس الإيطالي مبررا ذلك الانتقال بأنه “تحد جديد”.

وعلق زلاتان على تحدي رونالدو، خلال تصريحات نقلتها صحيفة “سبورت” الإسبانية، بقوله: “كريستيانو يتحدث عن تحديات جديدة، فهل من التحدي اللعب في نادي من الطبيعي له التتويج بالدوري الإيطالي؟”.

الوسوم

مقالات ذات صلة

إغلاق