مصر في دقيقة

15 صنفا دوائيا تهدد حياة الأطفال بعد تطعيم “الديدان المعوية”.. السبت 16/2/2014

أهم 5 أخبار في مصر.. السبت 16/2/2014

أطلق مركز اليقظة الصيدلية بالإدارة المركزية للشؤون الصيدلية بوزارة الصحة، تحذيرا من تناول طلاب المرحلة الابتدائية ل15 صنفا دوائيا أبرزها الفلاجيل بعد تناولهم التطعيم الخاص بالديدان المعوية.

قال الدكتور حسين الشافعي مستشار وكالة الفضاء الروسية في مصر، إنه سيتم إطلاق القمر الصناعي المصري “إيجيبت سات إيه A” من قاعدة الإطلاق الفضائي الروسية “بايكونور” بكازاخستان، يوم 21 فبراير الحالي.

وأعلنت وزارة التضامن عن تنفيذ أول مستشفى عائم للطفل والأم بالتزامن مع ما تنفذه الوزارة من عدد كبير من الأنشطة التوعوية وبرامج الدعم الاقتصادي والاجتماعي بمحافظات صعيد مصر.

من جانبه أكد الدكتور هشام عرفات وزير النقل، أن الوزارة انتهت من أعمال تطوير وتحديث محطة المرج الجديدة، وازدواجها بمحطة المرج القديمة، بالخط الأول للمترو “المرج – حلوان”، بتكلفة 600 مليون جنيه، مشيرًا إلى أن تحديث محطة المرج الجديدة أولى خطوات تطوير الخط الأول، وأن التشغيل التجريبي للمحطة سيبدأ خلال الأسبوع الجاري.

وعلى الصعيد الرياضي، استقر حلمي طولان المدير الفني للاتحاد بشكل كبير على التشكيل الأساسي لزعيم الثغر في مواجهة الهلال السعودي الذي يلقب بالزعيم في لقاء الفريقين المرتقب بكأس زايد.

ومن المتوقع أن يبدأ طولان المباراة بتشكيل مكون من :

الحارس: الهاني سليمان

خط الدفاع: محمود شعبان – محمود رزق – والاس سيلفا – السيد سالم.

خط الوسط: نور السيد – خالد الغندور – أحمد نبيل مانجا (أحمد توفيق) – عمار حمدي – توني سيلفا.

خط الهجوم: خالد قمر.

 

الوسوم

مقالات ذات صلة

إغلاق