منوعات

وسائل لتحسين علاقاتك في 60 ثانية فقط

14 وسيلة لتحسين علاقاتك في 60 ثانية فقط

Brightside

ترجمة دعاء جمال

كشفت بيلا غاندي، المدربة المعروفة ومؤسسة خدمة مواعدة سر كيفية تحسين أي علاقة خلال 60 ثانية، واتضح أن الأمر أسهل بكثير مما تخيلناه.

هنا 14 وسيلة بسيطة تساعدك على بناء علاقة طويلة وسعيدة مع الشريك وتقوي علاقتك بأصدقائك، أطفالك، زملائك وحتى مع نفسك.

لتقوية العلاقة بالشريك

 

1. امنحي شريكك حضنا لمدة 60 ثانية.. فاحتضان شخص تحبيه يزيد مستوى الأوكسيتوسين والدوبامين في جسده، وهما الهرمونان المسؤولان عن مشاعر الفرح والتعلق. يبدو كما لو أنكِ تغطين نفسكِ ببطانية دافئة، وسيظل الشعور معكِ حتى نهاية اليوم.

2. ابعثي رسالة تخبريه بشأن شيء تقدريه أو تحبيه بشأنه. يمكنكِ أيضًا  تذكيره ببعض اللحظات الجميلة التي تشاركتماها في الماضي. ستملأ حبيبكِ بالطاقة الإيجابية في لحظة.

3. توقف عند المتجر وابتاع مشروبا، وجبة سريعة أو التحلية المفضلة لشريكتك. اللفتات المؤثرة مثل تلك مهمة للغاية في العلاقات الرومانسية، فالناس يحبون أن يتم الاعتناء بهم.

لتقوية العلاقات مع الأصدقاء

4. إذا رغبتِ في إحياء صداقتك مع شخص، أرسلي له رسالة قصيرة لطيفة. شيء بسيط مثل “سمعت أغنيتك المفضلة على الراديو اليوم، وجعلتني أفكر بأننا يجب أن نتقابل. ما رأيك في العشاء اليوم؟”.

5. ابعثي لصديقتك المفضلة وردًا دون سبب. أرسلي بوكيه مع بطاقة تخبريها فيها كم تعني لكِ.

6. اتركي لها رسالة صوتية تخبريها كم هي مهمة في حياتك. يمكنك حتى أن تغني لها، سيجعل هذا صديقتك تبتسم بالتأكيد.

الاهتمام بطفلك

7. نظّم طعام طفلك على هيئة أشكال لشخصيات كرتون، أو مجرد وجوه مبتسمة أو قلوب ستجعل طفلك يبتسم.

8. خلال العشاء، أثنِ على طفلك. أخبر طفلك بشيء يعجبك فيه. إذا تلقى الطفل الثناء من والديه سيذهب للنوم في مزاج جيد، مثل تلك اللحظات مهمة للغاية لتقوية العلاقات العائلية، سيتذكر طفلك هذا لفترة طويلة.

بناء علاقة مع الزملاء

9. ابتاعي بعض الحلوى لأعضاء فريقك. يمكنها أن تكون شيئًا صغيرًا وغير مكلف مثل البسكويت أو الشيكولاتة. حفل شاي صغير في أثناء ساعة الغداء يساعد على تعزيز علاقة فريق إيجابية.

10. أرسلي رسالة شكر إلى زميل ساعدكِ مؤخرًا.

11. عبّري عن امتنانك الصادق لمديرك. نادرًا ما يتلقى المدراء الثناء من الموظفين، ومعرفة أنك مقدر، محترم ومحبوب أمر مُرضٍ للغاية.

ولا تنسي نفسكِ

12. اكتبي لائحة من 7 أشياء تجعلكِ سعيدة. حاولي القيام بواحدة على الأقل خلال الأسبوع.

13. العطاء يمنحكِ شعورًا أفضل من التلقي. شراء كوب قهوة لشخص ورائكِ في صف متجر القهوة. ابتسامة الشخص الغريب ستدفئ قلبك، وسيصبح يومك أكثر إشراقًا.

14. اكتبي لائحة لـ5 صفات جيدة تحبيها على قطعة ورق صغيرة. ضعيها في محفظتك، في كل مرة تبتاعين شيئًا اقرأي المكتوب على الورقة. ستزيد من ثقتكِ بنفسكِ وتحسن مزاجكِ.

الوسوم

مقالات ذات صلة

إغلاق