مجتمع

14 لغة: إطلاق نسخة متطورة من بوابة مصر السياحية

مصر تطلق نسخة مطورة من بوابة مصر السياحية

 

 

egy

أصوات مصرية، وكالة أنباء الشرق الأوسط، زحمة

أطلقت وزارة السياحة اليوم الأحد النسخة المطورة من الموقع الإلكتروني لبوابة مصر السياحية والتي تهدف للترويج والدعاية للسياحة في مصر.

وقال بيان من وزارة السياحة، بثته وكالة أنباء وكالة الشرق الأوسط اليوم إن الموقع الإلكتروني الجديد يتيح تقديم معلومات ووسائط متعددة تتعلق باهتمامات السائح وعرض الأماكن التاريخية والسياحية في مصر وأهم المزارات التي تتميز بها ويقصدها السائحون من مختلف أنحاء العالم.

وقال وزير السياحة، يحي راشد، في البيان إن الموقع الجديد يعد نافذة إلكترونية للتسويق للمنتج السياحي المصري.

واعتمد مجلس الوزراء، في مطلع مايو الماضي، خطة عاجلة لاستعادة حركة السياحة الوافدة إلى مصر، بهدف جذب 10 ملايين سائح من الأسواق السياحية المستهدفة بنهاية عام 2017، كان ضمنها إنشاء موقع إلكتروني جديد للترويج للسياحة في مصر.

واستعانت الوزارة بشركات متخصصة في مجال التسويق الإلكتروني وتصميم وتطوير البوابات الإلكترونية السياحية لتطوير البوابة الإلكترونية المصرية، وفقا للبيان.

وأضاف أن الموقع صمم بأحدث الأساليب والتكنولوجيا المستخدمة في مجال تصميم المواقع ليتوافق مع جميع الأجهزة الحديثة المستخدمة والمنتشرة عالمياً من خلال الهاتف المحمول والحاسب اللوحي( التاب).

وتوفر البوابة السياحية الجديدة عرض الأخبار والأحداث السياحية للتواصل مع السائحين بشكل مستمر، واقتراحات بالفعاليات المختلفة وأهم المواقع والمزارات.

وتوقعت الوزارة أن يستفيد من البوابة الإلكترونية الجديدة، السائحون الأجانب والمهتمون بالسياحة الداخلية ووكالات السفر في الخارج ووكالات السفر في الداخل ووكالات الدعاية والإعلان.

وقال البيان إن الوزارة تعمل حاليا على إثراء المحتوى الإلكتروني للموقع الجديد من خلال 14 لغة عالمية مختلفة، وكذلك لتسمح بحجز الرحلات السياحية إلى مصر من خلال البوابة.

وسجلت السياحة في يونيو الماضي أكبر انخفاض يسجل منذ بداية العام الجاري بنسبة بلغت 59.9%، وفقا لبيانات الجهاز المركزي للتعبئة العامة والإحصاء.

وقال وزير المالية، اليوم الخميس، إن الخسائر التي تعرض لها قطاع السياحة في آخر 10 شهور هي الأسوأ منذ 15 عاما.

pyrmds

مقالات ذات صلة

إغلاق