12 يومًا على انتخابات الرئاسة.. مصر في دقيقة

أهم خمسة أخبار في مصر الاثنين 8 يناير 2018

زحمة

“العليا للانتخابات” تعلن الجدول الزمني لانتخابات الرئاسة 2018

أعلنت اللجنة العليا للانتخابات موعد انتخابات الرئاسة 2018.

وقالت اللجنة في مؤتمر صحفي قبل قليل إن الانتخابات سوف تجري في الداخل خلال أيام 26 و27 و28 مارس المقبل، وللمصريين في الخارج أيام 16 و17 و18 مارس، وأن فتح باب الترشح يوم  : 20 يناير إلى 29 يناير 2018 بمقر الهيئة.

ويوم بدء الحملة الانتخابية: 24 فبراير إلى 23 مارس. وآخر موعد لتقديم الطعون يومي 11 و12 فبراير. وإعلان النتائج والفائز يوم 2 أبريل.

والعثور على الفقيد.. وتجديد حبس الطالب المتهم في «حادث ستانلي»

أمر قاضي التجديد بمحكمة جنح الرمل بتجديد حبس الطالب المتسبب في «حادث ستانلي» 15 يومًا على ذمة التحقيقات، بعد أن وجهت له النيابة تهم القتل والإصابة الخطأ والقيادة برعونة والقيادة تحت تأثير المخدرات وتعاطى المواد المخدرة والإتلاف العمدي للمنشآت العامة، بعد أن تسلمت النيابة العامة تقرير تحليل المخدرات الخاص بمرتكب الواقعة وجاءت النتيجة إيجابية بتناوله مادة الكحول.

والآثار تعلن عن كشف أثري بالإسكندرية يعود للعصر اليوناني الروماني

نجحت البعثة الأثرية المصرية العاملة بموقع حفائر أرض مسرح العبد بمدينة الإسكندرية في الكشف عن عدد من العناصر واللقى الأثرية تعود للعصر اليوناني الروماني، وذلك أثناء موسم حفائرها الحالي في الامتداد الشرقي للجبانة الهيلينستية بالموقع.

اقرأ ايضاً :   وزارة التعليم: مناهجنا لا تسيء للمسيحيين.. مصر في دقيقة

وأوضح د. مصطفى وزيري، الأمين العام للمجلس الأعلى للآثار، أن اللقى التي تم الكشف عنها وهي عبارة عن مجموعة من أواني القرابين ومسارج مزينة برسوم بارزة تمثل معبودات. وأضاف أن أهم ما تم الكشف عنه على الإطلاق هو لوحة غلق (شاهد قبر) كانت تستخدم في غلق واحدة من فتحات الدفن الموجودة بالموقع، حيث يدخل موقع أرض مسرح العبد ضمن حدود الجبانة الشرقية لمدينة الإسكندرية القديمة، التى تحتوي على عدد من الدفنات تعود للعصر الهيلينستي.

و”النواب” يوافق على انضمام مصر لـ”الزيت والزيتون” وتجريم رشوة الموظف الدولي

وافق مجلس النواب في جلسته اليوم برئاسة الدكتور علي عبدالعال، على قرار رئيس الجمهورية رقم 560 لسنة 2017 بشأن الموافقة على انضمام مصر إلى الاتفاق الدولي لزيت الزيتون وزيتون المائدة لعام 2015، والذي تم اعتماده في جنيف بتاريخ 9 أكتوبر 2015.

كما وافق مجلس النواب في جلسته العامة، اليوم، على تعديل قانون العقوبات بإضافة مادة جديدة لتجريم الرشوة على الموظف الأجنبي أو الدولي.

و“بريزنتيشن” تبث مباراة الأهلي والزمالك على تويتر

أعلنت وكالة برزنتيشن سبورت، المالك الرسمي لحقوق المباراة، أنها ستبث مباراة اليوم بين فريقي الأهلي والزمالك عبر حسابها على تويتر وبيريسكوب بجودة عالية.

 ولمواصلة بث الحماس والإثارة مباشرة بين جماهير كرة القدم المصرية في جميع أنحاء العالم، ستبث الوكالة النسخة الخامسة عشر من كأس السوبر المصري، التي ستقام يوم الجمعة القادم 12 يناير في العين في الإمارات العربية المتحدة والتي سيشارك فيها نادي الأهلي الفائز بالدوري المصري الممتاز لموسم ٢٠١٦/١٧ والنادي المصري الحاصل على لقب وصيف كأس مصر للعام 2017.

ندى الخولي

ندى الخولي