مصر في دقيقة

117 ألف طفل متزوج.. مصر في دقيقة

أهم خمسة أخبار في مصر.. الاثنين 19 نوفمبر 2018

زحمة

“التعبئة والإحصاء”: 117 ألف طفل متزوج

كشف الجهاز المركزى للتعبئة العامة والإحصاء، أن عدد الأطفال المصريين الأقل من 18 عاماً، بلغ 38.9 مليون، أى نسبة 40.1% من إجمالى السكان خلال العام الحالي.

وفجّر الجهاز، فى بيان اليوم، بمناسبة «اليوم العالمى لحقوق الطفل»، مفاجأة تتمثل فى أن عدد الأطفال فى الفئة العمرية من 10 إلى 17 عاماً «السابق لهم الزواج» بلغ 117 ألفاً و220 فرداً، فيما سجل إقليم الوجه القبلى أعلى نسبة طلاق بين هؤلاء الأطفال بلغت 51.6%، والزواج 50.8% من إجمالى «الحالات الزواجية» بالإقليم.

والأوقاف: ترشيد المياه على رأس أولوياتنا.. وصنابير ذكية بالمساجد قريبا

قال الشيخ جابر طايع وكيل وزارة الأوقاف، إن الوزارة أخذت ترشيد المياه على رأس أولوياتها، ووجهت الأئمة وخطباء المساجد أن يراعوا ذلك في خطب الجمعة، موضحًا أن الوزارة ليست بمنأى عن شيء يحدث في مصر، سواء ترشيد المياه، أو التعديات على الأراضي الزراعية.

والسيسي: هناك نصوص دينية وأفكار تعادي الدنيا كلها.. محتاجين ثورة دينية

قال الرئيس عبدالفتاح السيسي، خلال احتفالية المولد النبوي التي أقامتها وزارة الأوقاف: “أتحدث عن أهل الدين لازم نتوقف كثيرا على الحالة الراهنة، لا يمكن أن نقدس فكر يدفع الأمة لأن تكون مصدرا لتدمير الدنيا، أنا لا أقول الدين لكنني أتحدث عن نصوص وأفكار تعادي الدين والدنيا كلها، أقول هذا الكلام أمام علماء الدين والله لأحاجيكم يوم القيامة أمام الله، ينبغي أن نقرأ الدين بشكل مستنير، نحن بحاجة إلى ثورة دينية، أنتم مسؤولون أمام الله، العالم كله منتظر كلمتكم يا رجال الدين”.

والمتحف المصري بالتحرير يحتفل بعيد ميلاده الـ116

 افتتح الدكتور خالد العنانى، وزير الآثار، منذ قليل يرافقه عدد من الوزراء والمسؤولين الاحتفال بمرور 116 عاما على افتتاحه، حيث افتتح الجناح الشرقي بالدور العلوي بالمتحف المصري بالتحرير بعد تطويره بمجموعة «تويا ويويا».

وفي بيان رسمي.. المصري يعلن اللجوء لـ”فيفا” من أجل اللعب في بورسعيد

أعلن نادي المصري البورسعيدي في بيان نشر عبر الموقع الرسمي للنادي الساحلي اللجوء للاتحاد الدولي لكرة القدم “فيفا”، وذلك من أجل اللعب في استاد بورسعيد.

وطالب النادي المصري باللعب في استاد بورسعيد محلياً كما فعل إفريقيا في بطولة الكونفدرالية ولكن طلبه قوبل بالرفض من الجهات الأمنية، ليقرر النادي البورسعيدي التصعيد.

الوسوم

مقالات ذات صلة

إغلاق