العالم في 60 ثانية

110 آلاف حالة اشتباه بالكوليرا في اليمن.. الأربعاء 29-4-2019

أهم 5 أخبار في العالم.. الأربعاء 29-4-2019

قالت منظمة الأمم المتحدة للطفولة “يونيسف”، الأربعاء، إنها رصدت أكثر من 110 آلاف حالة اشتباه بالكوليرا في اليمن منذ مطلع العام الجاري.

وأفادت ممثلة “يونيسف” في اليمن، سارة بيسلو نيانـتـي، في بيان، أنه “منذ يناير/كانون الثاني 2020، تم تسجيل أكثر من 110 آلاف حالة اشتباه بالإصابة بالكوليرا في 290 مديرية (إجمالي 331 مديرية) يمثل الأطفال دون الخامسة نحو ربع تلك الحالات”.

 

صرح الجيش الصيني، أن قواته البحرية طرت مدمرة أمريكية “اخترقت المياه الإقليمية” في بحر الصين الجنوبي، في واقعة “كان يمكن أن تتسبب بسهولة في وقوع حادث”.

وأوضح المتحدث باسم الجيش الصيني، إن “المدمرة الصاروخية الأمريكية “يو إس إس باري” اخترقت المياه الإقليمية الصينية قبالة جزر شيشا، وأن قوات البحرية وسلاح الجو قامت بمتابعة مسارها وحذرتها وطردتها”، بحسب صحيفة Global Times الصينية.

تظهر البيانات التي تنشرها جامعة جونز هوبكينز الأمريكية أن إجمالي عدد الإصابات المؤكدة بفيروس كورونا في الولايات المتحدة تجاوز المليون بينما بلغ عدد الوفيات الناتجة عن الإصابة بالوباء نحو 58 ألفا.

وتتصدر الولايات المتحدة قائمة الدول الأكثر تضررا من فيروس كورونا الذي أودى بحياة أكثر من 217 ألف شخص في العالم.

عربيا تعد الجزائر الاكثر تسجيلا للوفيات ب437 وفاة بينما تتصدر السعودية القائمة من حيث عدد الإصابات المؤكدة حيث سجلت أكثر من 20 ألف إصابة.

قالت وزيرة العمل الفرنسية مورييل بينيكو، اليوم الأربعاء، إن الحكومة لا تعتزم إنهاء برنامج دعم أجور عمال الشركات المتضررة من تداعيات جائحة فيروس كورونا المستجد (كوفيد-19) بشكل كامل في وقت واحد.

وأضافت الوزيرة أن إنهاء برنامج دعم الأجور بشكل فوري يمكن أن يبدد النجاح الذي حققته في فرنسا في تجنب عمليات تسريح واسعة لعمال الشركات كما حدث في دول أخرى مثل الولايات المتحدة.

وأضافت الوزيرة أن الحكومة تعتزم بدء إنهاء دعم الأجور اعتبارا من أول يونيو المقبل، بحسب وكالة بلومبرج للأنباء.

كشفت تقارير صحافية يوم الأربعاء أن الأرجنتيني باولو ديبالا لاعب يوفنتوس الإيطالي لم يتعاف من الإصابة بفيروس كورونا المستجد “كوفيد-19” على الرغم من مرور 6 أسابيع على إصابته بالعدوى.

وكان ديبالا (26 عاماً) ثالث لاعب في يوفنتوس يتعرض إلى العدوى الشهر الماضي بعد الإيطالي روغاني والفرنسي ماتويدي.

 

الوسوم

مقالات ذات صلة

إغلاق