مجتمع

11 قتيلا في سيول البحيرة والجيش يجلي 100 مواطنا حاصرتهم الأمطار

11 قتيلا في سيول البحيرة ووالجيش يجلي 100 مواطنا حاصرتهم الأمطار

syol

أعلن مصدر أمني ارتفاع عدد الوفيات جراء موجة الطقس السيء والأمطار الغزيرة التي شهدتها محافظة البحيرة اليوم الأربعاء إلى 11 شخصا.

وأوضح نائب مدير أمن البحيرة عزيز إدوارد، لأصوات مصرية، أن 8 توفوا بوادي النطرون و2 في قرية أبو حمص، وواحد في مركز الرحمانية بعد تعرضه للصعق.

وأشرف الدكتور محمد سلطان، محافظ البحيرة، على نقل 100 مصاب جراء انهيار المنازل بقرية “عفونة” التابعة لمركز وادي النطرون إلى المستشفى، مضيفا “الوضع تحت السيطرة، وتم إنقاذ المواطنين بعد محاصرة مياه الأمطار لمنازلهم فجرا، ونقل المصاب منهم إلى المستشفى لتلقي العلاج اللازم”.

وأوضح المحافظ، في تصريح خاص لـ”الوطن”، أنه موجود في القرية منذ الثالثة فجرا، ومعه القيادات التنفيذية والأمنية، ورجال الحماية المدنية، متابعا “مشكلة القرية أنها عبارة عن منازل متباعدة ومن دور واحد، وتوجد في منطقة منخفضة عن مستوى المناطق المحيطة بها في وادي النطرون، ما أدى إلى محاصرة الأمطار لها”.

كانت قرية عفونة تعرضت لأمطار غزيرة وسيول فجر اليوم، أدت إلى غرقها وانهيار عدد من المنازل، فضلا عن انقطاع الكهرباء عن عشرات البيوت.

واجتاحت الأمطار الغزيرة المحافظة وتحولت إلى سيول في بعض الأماكن خاصة في المناطق الشمالية والغربية فى مراكز إدكو وكفر الدوار ووادي النطرون.

ومن المقرر أن يصل رئيس مجلس الوزراء شريف إسماعيل في وقت لاحق اليوم إلى وادي النطرون لتفقد تداعيات الوضع .

كان بيان لمجلس الوزراء قال إنه تمت الاستعانة بالقوات المسلحة لإجلاء 100 من أهالي قرية العفونة بعد أن حاصرتهم الأمطار.

وأهاب مجلس الوزراء في بيان منفصل بالمواطنين في محافظتى الاسكندرية والبحيرة، تقليل انتقالاتهم بالشوارع خلال اليوم وغدا، نظرا لسوء الأحوال الجوية.

وفوض رئيس مجلس الوزراء المحافظين في المحافظات التي تعرضت لسقوط أمطار غزيرة وسيول، في دراسة إمكانية منح إجازة اليوم أو غداً للعاملين بالمصالح الحكومية وطلاب المدارس.

الوسوم

مقالات ذات صلة

إغلاق