مجتمعمنوعات

10 طرق “مثبتة” لاستمرار الحب

                                                                                                                                                                                                                                                                                                                                                                                                                                                                                                                                                                                                                                                                                                                                                                                                                                                                                                                                                                                                                                                                                                                                                                                                                                                                  10 طرق “مثبتة” لإدامة الحب

Psychologytoday- بارتون جولدسميث*

ترجمة دعاء جمال

Young couple having a good time - Indoors
Young couple having a good time – Indoors

أن يكون لك علاقة ناجحة وطويلة ليس بالأمر المعقد. يمكنك المحافظة على أسس علاقتك القوية وتحقيق أحلامك المستقبلية من خلال المحبة والدعم. إليك بعض الطرق لتنفيذ الأمر:

1. كن لطيفا. للأغلبية العظمى من الأزواج الذين يأتون لرؤيتي، هذا هو أول واجب أكلفهم به، ودائماً -تقريباً-  يساعد بشكل ملحوظ. إذا كنتم على خلاف مع بعضكما، فعلى الأرجح أنكم قد توقفتم عن القيام بأشياء جيدة لبعضكما البعض. استمروا في فتح الأبواب، صناعة وجبات لطيفة، وقول “أحبك”.

2. جد أشياء صغيره تقوم بها لتجعل شريكتك تبتسم. اسميها لعبة ” Scavenger Hunt”: كل يوم، أبحث عن شيئ يجعل شريكتك تبتسم. يمكن أن تكون سلسلة مفاتيح، وردة أو مجرد مقولة جيدة، فقط شيئاً ليجعلها تعلم بأنك كنت تفكر بها وأنها قريبة من قلبك.

3. تجاوز عن الأشياء الصغيرة التي تضايقك. ذكر نفسك بأن تلك السلوكيات لا تنقص من علاقتكما وتخلى عن استيائك. قد تحتاج لمحادثة، لكن يمكن أن تظل بسيطة، وأغلب الأشياء الصغيرة يمكن حقاً إصلاحها. على سبيل المثال، إذا كانت شريكتك تحب التلفاز أعلى مما تفعل أنت، أحصل على سماعات لاسلكية “وايرليس”. ستكونان أسعد (والصوت فعلياً أفضل بكثير).

4. لا تتجادلا أبداً أمام الأولاد. أفضل هدية يمكن للوالدين إعطائها لأطفالهم هو أن يملكا علاقة جيدة مع بعضهما. عندما تتجادلان، يمكن لأطفالكما أن يصبحوا قلقين بشأن ما سيحدث للعائلة ولهم. أيضاً، لا تستخدم كلمة (طلاق) أبداً أمامهم؛ إنها مهددة للغاية ، وسامّة.

5. ابحث عن الأشياء الجيدة التي تفعلها شريكتك. بعض الأشخاص يصبحوا مثل المحققين، يبحثون عن الأشياء التي يخطيء بها شريكهم، ربما يريدون بعض الذخيرة للمرة التالية التي يتجادلون بها بشأن أمراً ما، إلا أن إخبار رفيقك بأن هي أو هو يقومون بالصواب قد يمنع أيضاً من حدوث المشاكل الأخرى تلك.

6. لا تلوم، تخزي أو تشكو. من السهل اتهام بعضنا والتعبير عن خيبة أملنا، لكن قبل أن تفعل، اسأل نفسك: كيف سيشعر شريكك بما أنت على وشك قوله؟ وهل سيحسن الأمور؟ فهناك طريقة أكثر فعالية بكثير وهي اخبار الشريك بأنك ستحب حقاً إذا قام هو أو هي ببعض الأشياء بطريقة مختلفة، وتقديم بعض الأمثلة الفعلية، بطريقة لطيفة.

7. اترك ملاحظات حب. عندما أجد في جيبي قطعة ورق تقول “أحبك” يضاء يومي، وأشعر بشكل أفضل تجاه الحياة. تذكرة شريكك بالعاطفة الثابتة أمراً قوياً وسيمنحك الدفعة التي تحتاجها لتتخطى يوماً آخر بالمكتب أو بالاهتمام بعائلتك.

8. احتضنا بعضكما كثيراً. الذهاب للسرير معاً، ممسكين الأيدي، متقاربين على الاريكة مجرد بضعة من الطرق التي يمكنك التواصل جسمانياً خلالها، فكل من تلك الأشياء ستساعد على تعميق رابطكما العاطفي. إذا أراد شريك الذهاب للنوم باكراً، وأنت لا تزال تريد البقاء متيقظاً، استلقيا معاً حتي ينام شريكك، ثم يمكنك القيام مجدداً والقيام بأياً ما تريد.

9. تناولا العشاء كعائلة وقت ما يمكنكما. مجدداً، تلك واحدة من أفضل الطرق التي تساعد الأطفال على أن يصبحوا بالغين جيدين، وتجعلكم أقرب لبعضكما. لكن الحصول على عشاء رومانسي في ليالي أخرى مختارة لكما أنتما الإثنين فقط ضروري ايضاً.

10. ثق في أنك مع الشخص الصحيح. عندما تشك في أن الشخص الذي أنت معه قد لا يكون المناسب لك، لن تتمكن من وضع نوع الطاقة الصحيح في العلاقة. حتى إذا مررت بوقت عصيب، رؤية أنك اخترت بحكمة سيجعل حل المشكلات أسهل والحياة كزوجين أكثر إمتاعاً.

 ……………

*بارتون جولدسميث: طبيب نفسي ومستشار أزواج

الوسوم

مقالات ذات صلة

شاهد أيضاً

إغلاق
إغلاق