منوعات

10 طرق للحب غير كلمة أحبك

الأفعال تتحدث أقوى من الكلام

Phsychologytoday- بارتون جولدسميث

ترجمة دعاء جمال

relationships

يمكننا أن نخبر أحباءنا أننا نهتم لأمرهم حتى نختنق، لكن “الشطارة” هي أن نظهر لهم ذلك. إليك بعض الطرق المفيدة:

1. قبل شريكك في الصباح عندما تستيقظ لتبدأ يومك وفي المساء قبل ذهابك للنوم. احتضن شريكك كلما تراه بعد ابتعادكما عن بعض. لا يجب أن يقود التقبيل دائماً إلى الجنس، لكنه سيقوي دائماً المشاعر بينكما.

2. كلما تلامس الشريكان بطريقة غير جنسية، تكون علاقتكما ألطف (كما أن حياتهما العاطفية ستتحسن). تذكر دائماً أن تلمس شريكك بالطريقة التى يفضلها ويشعر أنه مناسبة له. الأمر لا يتعلق بك فقط، وكلما أعطيت، ستتلقى أكثر.

3. اتصل بوالدي شريكك وأخبرهما أنهما قاما بعمل عظيم مع هذا الشخص الرائع الذى أصبح شريكك الآن. يمكن للمبادرة أن تؤدي لتغيير كبير في ديناميكية الأسرة. وإذا كان والدا شريكك متوفيان،  فإن توجيهك رسالة شكر لشريكك نفسه يمكنها أن تعطي تأثيرا مماثلا.

4. أثني دائماً على شريكك، حتى إذا كان يعاني من يوم سيىء. فكلما تمكنت من جعل شريكك يشعر أنه بحالة جيدة، يمكن لشريكك أن يجعلك تشعر أنك أيضا بحالة جيدة وأن علاقتكما تسير بصورة موفق.

5. إذا قمت بخطوة خاطئة، اعتذر بأسرع ما يمكن. كلما تركت الأمر لفترة أطول، أصبح أكثر إيلاماً للشريك، وسيكون صعبا عليك إيجاد الكلمات الصائبة لإصلاح خطأك. يجب أيضا أن ينبع الاعتذار نقيا وبسيطا من قلبك.

6. أظهر لشريك بأنك تثق به ضمنياً. إذا لم تكن تستطيع القيام بذلك، عليك بذل بعض المجهود لتجعل هذا الجزء من التواصل يعمل بشكل صحيح. فلا يمكن للحب أن يزدهر في عالم بلا ثقة.

7. أعط شريكك هدايا صغيرة وغير مكلفة بدون سبب. العطاء ورتين، وليس حدثاً، وهو شىء يجب أن يحدث بشكل يومي. أجل، تريد الاحتفال بالأحداث الكبيرة مثل أعياد الميلاد والإجازات، لكن العطاء النابع من القلب يحب أن يكون شيئاً يتلقاه الشريك باستمرار.

8. أفعل كل ما يمكنك لتتحدث بنبرة ناعمة حتي لا يساء فهمك بأنك مستاء. أعلم أنه في بعض الأحيان إذا أوقعت شيئاً، وفاجئني، يمكنني الصياح عالياً وجعل المنزل بأكمله ينفعل. لكنني الآن تعلمت أن أقول فقط :”أووبس!” حتى يعلم الجميع أنني بخير، ولم يحدث أي شىء سيىء.

9. إذا لم تكن طباخاً منتظماً في منزلك، فاجيء شريكك  بوجبة رائعة. أول مرة قمت فيها بهذا، اعتقد شريكي أنني طلبت الطعام من أحد المطاعم.

10. اقضيا قدر المستطاع من أوقات الفراغ معاً، تحدثا وتواصلا. إذا كنتم ستشاهدون التلفاز، فعلى الأقل اجلسا على نفس الأريكة وامسكا بأيد بعضكما أو ضعا ذراعيكما حول بعضكما البعض. التقرب والتواصل هما ما ينجحان العلاقة.

الاهتمام والتقارب يجعلان الحياة تستحق العيش، ويمكن لأي شخص تحسين كيفية معاملته للشخص الذي يحبه. وتذكر أن إظهار اهتمامك أقوى كثيراً من مجرد قول ذلك.

الوسوم

مقالات ذات صلة

إغلاق