منوعات

10 طرق لإذابة الدهون بشكل أسرع

دون بذل مجهود إضافي

health

إذا كنت تسعى لإنقاص وزنك، فلا تقلق إذ قدم لك موقع “health” مجموعة من الطرق البسيطة والسهلة، التي تُمكنك من إذابة الدهون بشكل أسرع دون بذل مجهود إضافي.

استخدم ذراعيك:

يقول لي سكوت، مدرب المشي ومدير “WoW Power Walking” في تورنتو، إن دفع ذراعيك المنحنيتين بقوة يساعد على التحرك بسرعة أكبر وحرق المزيد من السعرات الحرارية.

خطوات أصغر:

هنا، يوضح سكوت أن أفضل طريقة لزيادة سرعتك، ومن ثم الحرق، هي اتخاذ خطوات أقصر وأسرع. فاحسب لنفسك الوقت الذي تستغره للقيام بـ100 خطوة، ثم استرح دقيقة واحدة، وعد 100 خطوة أخرى، وحاول إنقاص 5 ثوان من وقتك. وكرر هذا الأمر 12 مرة.

بعض العصي:

يقول مارك فنتون مؤلف كتاب “The Complete Guide to Walking ” إن استخدام “عصا النورديك” يحرق متوسط 20% أكثر من السعرات الحرارية عن طريق إشراك العضلات في الجزء العلوي من الجسم والجذع. فقم بوضع العصا بقوة بزاوية 45 درجة خلفك، ثم ادفعها بقوة على الأرض لدفع نفسك للأمام.

اختر أهداف يمكنك رؤيتها:

اختر علامات مثل “علامات توقف، أو مقعد حديقة، وما إلى ذلك” وأسرع حتى تصل إليها وأبطء لنفس المسافة، بحسب تيريز إكنويان، مؤلفة كتاب “Fitness Walking”.

زيادة عدد العضلات المستخدمة:

تحرك بشكل دائري من الكعب إلى الأصابع. ويقول إكنويان: “عندما تصل إلى باطن قدمك، ادفع كما لو كانت تمسح علكة من نعلك”. سيؤدي ذلك إلى إشراك عضلات الساق والألوية وأوتار الركبة، وكلما زاد عدد العضلات التي تستخدمها ، كلما زادت حرق السعرات الحرارية.

التسوق لشراء حذاء:

للحصول على أقصى استفادة من الدفع، اختر حذاءً بوسادة دنيا وأقصى مرونة في الجزء الأمامي، كما يقول فنتون.

قف بشكل مستقيم:

عندما يكون جسمك متواءم، تكون عضلات الظهر والمؤخرة قادرة على العمل بقوة أكبر، بحيث تسير بسرعة أكبر وتحرق المزيد من السعرات الحرارية.

تجنب التلال القاتلة

لا تفترض أن الميل الأكبر هو الأفضل لحرق الدهون. ويؤكد فنتون: “من الأفضل أن تحافظ على سرعتك على تلة معتدلة بدلاً من أن تبطئ بشكل كبير على تلة شديدة الانحدار”.

رصد معدل ضربات القلب:

إن ارتداء جهاز رصد معدل ضربات القلب يشبه وجود مدرب خاص بك يحافظ على وتيرة حرق الدهون المثالية. ويعلل إكنويان هذا الأمر بأن ارتداء مثل هذا الجهاز “سوف يعطيك دفعة إذا كنت بطيئًا أكثر من اللازم، لكنك سيجعلك أيضًا تشعر بالراحة إذا كنت تضغط على نفسك بشدة”.

أضف قوة:

يكشف عن هارلي باسترناك، الذي يدرب العديد من المشاهير، أن التحركات البسيطة مثل تمرينات الضغط واللاونج تجعل عضلات أكبر تساعد في حرق دهون كبيرة. فعندما تمشي، توقف كل خمس دقائق وقم بحركات لمدة دقيقة واحدة، ما سيساعد على زيادة التمثيل الغذائي الخاص بك على المدى الطويل.

الوسوم

مقالات ذات صلة

إغلاق