منوعات

10 أكاذيب نصدقها دائما

10 أكاذيب نصدقها دائما

Brightside

ترجمة دعاء جمال

preview-650x341-98-1464676349

الحياة بها الكثير من الأفكار القديمة بشأن ما يفترض أنه الصواب أو الخطأ. نسمع بعض الأشياء باعتياد حتى نبدأ بتقبلها آلياً كحقيقة. ولأن أغلب هذه الأشياء سلبية، يمكنها أن تثقلنا لسنوات في النهاية لتمسكنا بها.

إليك مقال رائع آخر لمارك شيرنوف، يساعدنا على مواجهة عدد من الأكاذيب التي بإمكانها تدميرنا.

الكذبة 1: وحدك تعني “وحيداً”

أن تكون “وحدك” لا تعني دائماً أنك وحيد، و”العلاقات” لا تعني دائماً السعادة. أن تكون وحدك  لن يتسبب لك بالشعور بالوحدة التي قد تشعر بها في علاقة خاطئة. إذا لم تشعر أن الأمور على ما يرام، خذ وقتاً للراحة واقض بعض الوقت مع نفسك. قدر قيمتها. والمرة التالية التي تجد نفسك في علاقة غارقة، ستكون مستعداً للعوم لبر الأمان.

الكذبة 2: السعادة تأتي عند امتلاكك لكل ما تريد

أن تكون سعيداً لا يعني عدم رغبتك في شيء بعد الآن، لكنها تعني أنك مكتف بما لديك وصبور على ما سيأتي بعد. أحياناً نندمج في محاولة تحقيق هدف كبير، فنفشل في ملاحظة الأشياء الصغيرة التي تعطي للحياة سحرها. لذلك، قدر قيمة اليوم. فهذه هي الأيام الجيدة التي ستفتقدها بعد أعوام.

الكذبة 3: الألم شيء يمكنك أن “تراه”

لا تستخف أبداً بألم شخص، لأنه وبكل صدق، الجميع يعانون. بعض الأشخاص فقط أفضل في إخفاء ألمهم عن الآخرين. لا تعلم ما يدور خلف الأبواب المغلقة. كما أن إلقاء الأحكام يعد إضاعة للوقت والطاقة غير ضروري. إذا كان لديك وقت للحكم على الآخرين، فأنت لديك الكثير من الوقت. تحرك من مكانك وافعل شيئاً ذا قيمة.

الكذبة 4: يجب أن تمضي الحياة بطريقة معينة

في النهاية أفكارنا هي ما يؤذينا. ببساطة، الاعتراف بما نشعر به والتعامل معه بصدق، يمكنه أن يكون شافياً للغاية. لدينا دائماً الحرية لاختيار طريقة تجاوبنا مع ما تقدمه الحياة لنا. تخل عما اعتقدت أن حياتك يجب أن تكون عليه، وتبن الحياة الحقيقية التي تحاول إيجاد طريقها لوجدانك. غيِّر ما بإمكانك أن تغيره، غيِّر أفكارك بشأن ما لا يمكنك تغييره وتقدم في سلام.

الكذبة 5: يجب أن تكون ذا شخصية معينة

عندما تتوقف عن مقارنة نفسك بالآخرين، وتتوقف عن مقارنة نفسك بالآخرين، ستتذوق عندها السلام الحقيقي، ليس المتخيل.

الكذبة 6: لدى القلة فقط من ذوي الامتيازات القدرة على عيش حياة رائعة

في كل صباح تستيقظ وتقول “أجل، اليوم سيكون رائعاً”. وكل وقت بعد الظهيرة تجد سبباً لتقول “أجل، اليوم رائعاً”. وكل مساء تجد سبباً لتقول “أجل، اليوم كان رائعاً” عندها يوماً ما، بعد العديد من الأيام، ستنظر للوراء، تبتسم للذكريات وتقول “أجل، عشت حياة رائعة”.

الكذبة 7: الأوقات الصعبة غير ضرورية

أحيانا يجب أن تسوء الأمور قبل أن تتحسن. يكون عليك ترك الأشخاص الخاطئين يبتعدون قبل أن يتمكن الأشخاص الصائبون من الدخول؛ الشعور بالضعف لتعلم كيف يكون الشعور بالقوة حقاً؛ أن تشعر بالقليل من الانكسار لتدرك أنك لن تتحطم حقاً أبداً؛ تقابل العديد من الأشخاص الذين يعجبونك قبل أن تجد الشخص الواحد الذي تحبه؛ أن تتقبل السيئ مع الجيد، ومعرفة أنها في النهاية تجربة تعلُّم تستحق العناء.

الكذبة 8: القوة هي عدم الشعور بالألم

في الواقع، الأقوياء هم من يشعرون بالألم، يتقبلونه، يتعلمون منه، ويتخطّونه. يتعلق الأمر كله بإيجاد الشجاعة لطلب وقت للراحة، لتبكي، لتنفض الغبار عن نفسك، ثم تعود للحلبة مجدداً وتحارب كما لم تحارب من قبل.

الكذبة 9: يمكنك التظاهر

اشعر بالحب قبل أن تقول “أحبك” اشعر بالامتنان قبل أن تقول “شكراً”. اشعر بالتواضع قبل أن تقول “آسف” اشعر بالراحة قبل أن تقول “أسامحك” عندما تشعر بها قبل أن تقولها، ستحتاج لكلمات أقل تتجه فوراً لقلب الآخر.

الكذبة 10: الحلم مضيعة للوقت

أعظم الهبات هي تلك الخفية عن العين لكنك تشعر بها في أعماق قلبك. ما يمكننا رؤيته يكون عادةً جزءًا صغيرًا مما هو ممكن. الخيال هو امتلاك بصيرة لرؤية ما هو غير ظاهر، حين تتخيل أنه في مكان ما، ينتظرك شيء عظيم، يجب أن تحلم كفايه لتكتشفه.

مقالات ذات صلة

إغلاق