مجتمعمنوعات

10 أشياء يدركها فيك الناس قبل أن تتحدث

10 أشياء يدركها فيك الناس قبل أن تتحدث

Businessinsider- Inc- لاري كيم

ترجمة دعاء جمال

تدخل إلى مطعم فاخر، تقترب من مكتب المضيفة لتؤكد حجزك. لكنك تجدها ترسل المضيفة رسائل نصية وظهرها للزبائن المنتظرين ليجلسوا. بلوزتها متجعدة، طلاء أظافرها متكسِّر، وتمضغ علكة. جزء من تاتو مريب يظهر حول ياقة بلوزتها. يرن الهاتف؛ ترفع السماعة وتغلقها بعنف بدون الإجابة أو التوقف عن المراسلة. وعندما يحاول الزبون الواقف عند مكتبها الحصول على اهتمامها، تعطيه ظهرها كليًا.

إذا كانت هذه هي المرة الأولى لك في هذا المطعم، ما الانطباع الذي ستاخذه عن مستوى الخدمة، حتى إذا كان الطعام ممتاز، لكن سيظل لديكِ انطباعاً أولياً سلبياً، لأشياء حدثت مع هذه المضيفة قبل التفوه بكلمة واحدة معها.

قام علماء النفس بجامعة برينستون بدراسة على طلبة الجامعة، حيث طلب منهم أن يعبروا عن انطباعهم الأولي اتجاه صور لأشخاص عدة من حيث الجاذبية، الإعجاب، الثقة، الأهلية والعدوانية.

أصدر الطلاب الأحكام في أقل من ثانية. حتى عندما أعطي لهم وقتاً أطول، ظل الانطباع الأولي نفسه.

إذاً، كانت جدتك محقة: الانطباع الأول مهم دائمًا.

هذه الأشياء قد تتسبب في انطباع سلبي عنك قبل حتى أن تتفوه بكلمة

التجاعيد

لا نتكلم على ملامح الوجه، لكن تجاعيد الملابس. إذا حضرت اجتماع عمل بقميص متكسر ومجعد، ستعكس انطباعاً بأن الشخص الذي تقابله لا يستحق الاهتمام. كما يمكنه أن يحكم عليك بأنك كسول ومتناقض. إذا أنك لم تتعلم أبداً كيف تكوي قميصاً. إنها مهارة حياتية عليك معرفتها.

العلكة

يمضغ الناس العلكة لأسباب مختلفة. ربما لتقليل التوتر. ربما لوقف التدخين. ربما للعمل كمضاد لسلطة السيزر المليئة بالثوم على الغداء. وليس هناك شيئاً خاطئاً في تناول العلكة، إلا إذا كنت تمضغها بشدة وتنفخ فقاعات أثناء سيرك لاجتماع عمل. فمضغ العلكة يعطي انطباعاً بعدم النضج. تخلى عن العلكة قبل اجتماع العمل، من فضلك.

الكثير من الماكياج

المكياج الكثير، أو المكياج المناسب أكثر للخروج ليلاً، يشعل إنذاراً مع بعض الأشخاص، متسائلين: لم يخفي شخص ما وجهه بكل هذا الطلاء؟

الحذاء المخدوش

الحذاء تفصيلة يمكنها أن تعكس إنطباعاً سلبياً. الأحذية المطلية بعناية تعكس انتباهاً للتفاصيل. والأحذية المجرحة، الكعوب المهترئة، أو الأربطة البالية، تعكس أنه ليس جيداً إلى الحد الكافي.

الوضعية السيئة

 

كانت والدتك محقة. عليك أن تقف مستقيماً. رأسك لأعلى، كتفيك للخلف ومسترخ، وتبدو واثقاً، مؤهل وإيجابي. الميزة الإضافية أن ملابسك ستظهر بشكل أفضل وستبدو مصقولة أكثر. لكن ادخل الغرفة بكتف منكمش ورأس منحني، والانطباع الإيجابي الوحيد الذي ستولده هو الحاجة لمن يضبط لك مظهرك.

الرائحة: الجسم، والعطور وغيرها

الكثير من الأشخاص لديهم حساسية ضد العطور والروائح، والتي يمكنها إطلاق أي شيء من الصداع وصولًا إلى لغثيان. فرض عطرك على الآخرين أمراً به عدم مراعاة.

على العكس؛ إذا كانت الرائحة التي تظهر هي رائخة العرق، سيتسائل الناس إذا كنت أهلاً للعمل. تأكد من أنك حصلت على حمام ووضعت مزيل عرق. لكن تجنب العطور الثقيلة.

تأكد أيضًا أن ملابسك ليس لها رائحة السجائر أو غيرها.

العين تعبر

هل تقوم بتواصل بصري. تهتم وتركز على الشخص أمامك بينما يسير هو أو هي تجاهك.

نقص التواصل البصري يرسل إشارات بقلة الاهتمام، وحتى التعجرف.

سماعات الأذن

يمكنك، إذا أردت الاستماع إلى الموسيقي في الطريق إلى لاجتماع، لكن يجب أن تضعها بعيداً قبل أن تدخل. فهي تعكس لامبالاة، عدم نضج ونقص التركيز.

التأنق الشديد

يبدو هذا مناقضاً للبديهة بالنظر لبقية النقاط في اللائحة، لكن زيادة التأنق قد تعكس كونك متعجرفًا.

هل تتحقق من نفسك باستمرار في المرآة أثناء الانتظار؟ هل تركز على نفسك أكثر من الأشخاص حولك؟ إذن أين سيكون تركيزك على مشروعي؟

مصافحة اليد تتحدث ببلاغة

إذاً أنت على وشك قول أول كلمات. تقف مستقيماً، لديك تواصل بصري، تبتسم، ثم تصافح ببرود أو بقوة أكثر مما يجب.

أحد الأشياء المثيرة للاستياء وفقاً لاستطلاع غير رسمي على وسائل التواصل الاجتماعي كانت المصافحة بطرف اليد. أمسك بيد الشخص الآخر بحزم، لكن ليس بشدة كأنك تكسر عظامه. وفقاً لدراسة فالمدة الأمثل لمصافحة اليد تكون من اثنين لثلاث ثوان.

هناك عدداً من الأشياء الأخرى: أحضر في الموعد، ضع هاتفك بعيداً، امضغ وفمك مغلقاً، لا تقاطع، استمع بحيوية.. تعلم.

هذه الأشياء كلها أخبرتك بها والدتك وأنت طفلاً.

قد يكون من الصعب أن تخطي انطباعاً أولياً سلبياً، لذا انتبه، ابتسم واخرج بأفضل وجه إيجابي لك.

الوسوم

مقالات ذات صلة

إغلاق