10 أشياء تحدث عند توقفكِ عن الاهتمام بآراء الآخرين

تدركين مدى سهولة قول لا 

Thoughtcatalog-أنجلو كايرلانج

ترجمة وإعداد: دعاء جمال

1. تصبحين جريئة            

تشعرين بحال جيد تجاه نفسكِ لأنه وللمرة الأولى تتخذين القرارات بناءً على ما تؤمنين بأنه الصواب. تُسكتين آراء الآخرين وتستمعين لحدسكِ أكثر. تدركين أنك شابة ولكِ الحق في البحث عن مكان تشعرين فيه بأنك في منزلك، لتجدي الأشخاص الذين سيتفهمونكِ، ولتسعين وراء شغفك الذي سيجعلكِ تتحمسين للاستيقاظ غدًا.

2. تتعلمين الرفض

تدركين مدى سهولة الرفض عندما لا تتفقين مع الأمر.  تتوقفين عن الادعاء بأنك تحبين شيئًا فقط خوفًا من إحباط شخص ما. تتعلمين أن قول “لا” مقبول. ليس عليكِ إرغام نفسكِ على الموافقة على فكرة لستِ مؤمنة بها. لك الحق بمساحة لنفسكِ بعيدًا عن أي شخص أو أي شيء يجعلكِ تشعرين بعدم راحة.

3. تقدرين الحدود

تحترمين خصوصيات الآخرين وتنتبهين دائمًا للأسئلة التي تطرحينها عليهم. أنتِ سريعة الاعتذار عند فتح موضوع حساس في محادثة. تتأكدين دائمًا من عدم تخطي الحدود التي يضعها الآخرون لتفهمك لمدى أهميتها.

4. تدركين عندما يتم التلاعب بكِ

الأعلى قراءة لهذا الشهر

  1. علميا: ما هي "المدة الطبيعية" للممارسة الجنسية؟ | زحمة
  2. كيف تشترك في "صراحة"؟ | زحمة
  3. مذيعة "إكسترا نيوز" تطرد أهم مُؤرِّخ مصري على الهواء: أنا المذيعة! | زحمة
  4. بالفيديو: أغنية ديسباسيتو " DESPACITO" تهز العالم وتحسن اقتصاد بورتوريكو | زحمة
  5. غانا لم تخرج بعد.. أغرب سيناريو على الإطلاق قد يحدث لمصر اليوم | زحمة
اقرأ ايضاً :   كيف تقللين من السعرات الحرارية في البيتزا؟

يمكنك الشعور بمحاولة شخص السيطرة أو التأثير على قرارك. يمكنك القراءة بين السطور وتعلمين كيفية الرد في موقف حيث يحاول شخص استغلالك. لا يمكن لأحد إخباركِ بما تفعلين، أو يشجعكِ على تغيير نفسك. تصبحين أكثر حكمة في اختيار ما تؤمنين به ومن تحيطين نفسك بهم.

5. تتوقفين عن منح الأعذار

تقولين الحقيقة فورًا، بطريقة لطيفة، عندما لا تشعرين بالرغبة في الذهاب إلى مكان ما. تتوقفين عن إجهاد نفسك، فقط، لتجدي عذرًا لرفض دعوة أحدهم. تتوقفين عن صياغة شرح طويل بشأن تفضيلكِ البقاء وحدكِ في المنزل. تتعلمين أنكِ تجرحين الآخرين أقل عندما تكونين صادقة.

6. لا تخافين من الفشل

عندما تتوقفين عن التفكير بشأن ما سيقوله الآخرون، تشعرين بأنك أكثر حرية. يمكنك القيام بأيًا كان ما ترغيبن فيه دون القلق بشأن مواقة شخص آخر أو لا. لا تخافين من الإخفاق لأنكِ لا تعارضين نقد الآخرين. كل ما يهمك هو صوتكِ الداخلي وما يمليه عليكِ قلبكِ. كل شيء آخر هو ضوضاء ستستتمرين في تجاهلها.

7. تربطين نفسكِ فقط بالأشخاص الجيدين

العلاقات المضرة مضيعة للوقت. لديكِ الكثير من الأشياء المهمة لتقومين بها دون الحاجة للتعامل مع دراما شخص آخر. نجاحك في الحياة يتأثر بالأشخاص الذين تحيطين نفسك بهم. لهذا، تختاري أن تكونين ذكية وحريصة للغاية في اختيار الأشخاص الذين ترحبين بهم في عالمك.  تبقين على تواصل مع من بإمكانهم مساعدتك على تحسين مهاراتكِ ومواهبكِ.

8. أنتِ أكثر سعادة

تعرفين ما تعنيه السعادة لكِ وتفعلين كل ما بإمكانكِ لتحقيقها. تضعين الأولوية لسعادتكِ فوق كل شيء.  تهتمين بمشاعرك ولا تقمعينها أبدًا لتثبتي للناس أنكِ قوية. ما تشعرين به مهم لكِ ولسعادتكِ.

9. تقلقين أقل

اقرأ ايضاً :   4 أسئلة لتطرحيها إذا لم تكوني واثقة من أنكِ في العلاقة الصحيحة

نادرًا ما تنتبهين لما يعتقده الآخرون بكِ. أيًا كان ما يقولونه وأنتِ غير حاضرة لا يهمك. عقلك مركز على أهدافكِ ونواحي حياتك التي ترغبين في تحسينها. روحكِ هادئة لأنكِ لا تقلقين بشأن عدم الاستقرار. تتعلمين عدم مقارنة نفسكِ بالآخرين.

10. أنتِ أكثر ثقةً

عندما تتوقفين عن العيش وفقا لتوقعات الآخرين، تزدادين ثقة برأيك الخاص، بنفسك وبهويتكِ. تغرمين بنفسك يوميًا وتصبحين راضية بالقصة التي خلقتيها. تصبحين جيدة للغاية في إعادة اكتشاف نفسكِ بناء على تفضيلاتكِ الخاصة. تسيرين في الحياة برؤية واضحة ومعرفة لما تفعلين.

دعاء جمال

دعاء جمال