منوعات

10 أسباب تُفسِّر وقاحة البعض تجاه الآخرين

مضغوطون ولا يدركون أنهم وقحون

awareness act

ترجمة وإعداد: ماري مراد

في هذا العالم، يبدو أن عدد الأشخاص الوقحين وغير المحترمين يفوق الطيبين، فجميعنا نتشاجر مع بعضنا وعلى خلاف، وبدلا من الوقوف معًا، أصبحنا مُفككين.

هناك الكثير من الأسباب المختلفة التي تجعل بعض الناس أشرارًا بشكل كامل أو منحطين، وبعض هذه الأسباب لن تكون منطقية لأي شخص سوى أولئك الذين يعانون منهم بشكل مباشر. وبما أن الوقاحة أصبحت شيئًا أكثر شيوعًا فإنه لن يتم التخلص منها في وقت قريب.

عندما يكون شخص ما وقحا تجاه آخر، فإنه يخلق أثرًا تصاعديًا ويترك مجموعة كاملة من الأشخاص غاضبين جدًا من بعضهم. إننا ندمر أولئك الذين ننتقدهم سواء كنا غاضبين منهم أم لا، وبالتالي فإنهم يفعلون الشيء نفسه مع من حولهم.

التعامل مع الناس غير المهذبين هو شيء يتعين علينا جميعًا فعله، وعلينا إيجادته، فبدلا من مواجهتهم بنفس الشراسة والعنف والوحشية التي يضعونها في هذا العالم يجب أن نبذل قصارى جهدنا لإضفاء البهجة. ومع ذلك، يجب أن لا نسمح أبدًا لأولئك الذين يرفضون احترامنا بالتعامل معنا بشكل سيئ. اعرف حدودك ولا تسمح باستغلال طيبة قلبك. وإليك 10 أسباب تجعل بعض الناس وقحين:

يواجهون يوما سيئا للغاية

عندما يمر أحدهم بيوم سيئ، فقد ينتهي به الأمر إلى أن يكون أكثر برودة من المعتاد. سيعطى انطباعًا بأنه غاضب سواء كان كذلك أم لا. بالتأكيد، قد لا يعتزم أن يكون وقحًا، لكن ما يهم هو كيفية تقبلك لتصرفاته وتعاملك معها. وعندما يحدث هذا قد ينتهي بهم الأمر إلى الاعتذار في اليوم التالي.

يكنّون مشاعر سلبية تجاهك

إذا لم يُحبك شخص ما، سيكون وقحًا وسيفعل ما بوسعه لإسقاطك. سواء كنت تعرف سبب كرهه لك أم لا، فهذا ليس مهمًا.

لديهم تدني احترام الذات

في بعض الأحيان يهاجم الأشخاص ذوو احترام الذات المتدني، الآخرين. إنهم يسقطون الناس من حولهم حتى يشعروا بالرضا النفسي. ومن أجل الوصول إلى حيث يريدون أن يكونوا، يجب عليهم إزعاجك.

لا يعرفون كيفية كبح مشاعرهم السلبية

بعض الأشخاص لا يعرفون كيفية كبح مشاعرهم السلبية. يجب أن يحاولوا قضاء بعض الوقت في التفكير في الأشياء والتنفس، لكنهم لا يمكنهم فعل ذلك. وهؤلاء الناس يميلون إلى المبالغة في رد الفعل حتى لأصغر المشكلات.

تربّوا بشكل خاطئ

الأشخاص الذين تربّوا على الاعتقاد بأنه من المفترض أن يكون لديهم أي شيء وكل ما يريدون في الحياة سيكونون أكثر تكبرًا من الآخرين. سيفعلون ما يشعرون أنه ضروري لضمان وصولهم ولن تتمكن من إيقافهم. هذه الأنواع من الناس هي الأفضل عند تجنبها تمامًا.

يعتقدون بأنهم أفضل من أي شخص آخر (ومنك)

مع الأسف، هناك أشخاص في هذا العالم يعتقدون بأنهم أفضل من أي شخص آخر. إنهم يعتقدون بأنك أدنى منهم ومن ثم فإن عدم احترامك لا يُمثل لهم شيئًا. هم لا يمانعون من التعامل معك بشكل سيئ لأنك لست في مستوى عقولهم. هذا هراء لكنه شائع جدا في هذا اليوم وهذا العصر.

مضغوطون ولا يدركون أنهم وقحون

في كثير من الأحيان عندما يكون الناس تحت الضغط الشديد سواء كنت ترى نضالاتهم أم لا، ينتهي بهم الأمر ليكونوا وقحين. قد يريدون فقط قضاء بعض الوقت بمفردهم وعدم معرفة كيفية طلب المساحة أو الأشياء الأخرى من هذا النوع. لا يقصد هؤلاء الأشخاص إيذاء مشاعرك ولكن تسعة أشخاص من أصل عشرة يفعلون هذا.

لديهم ضعف الوعي الذاتي

غالبًا ما يكون الأشخاص الذين يعانون من ضعف الوعي الذاتي غير قادرين على اكتشاف التغييرات التي يرسلها أشخاص آخرون. على سبيل المثال، إذا قالوا شيئًا ما أزعجك، فقد لا يلاحظون ذلك. هؤلاء الناس لا يحاولون أن يظهروا بأنهم غير محترمين، فهم فقط غير مدركين وقد يحتاجون إلى بعض التوجيهات. لن يكون بمقدور الجميع قراءة تفكيرك.

لديهم نوع من اضطراب الشخصية

هناك الكثير من أنواع اضطرابات الشخصية، وبعضها تجعل الناس غير مهذبين تماما أو تجعلهم يبدون غير مهذبين. ترجى مراعاة أن الجميع ليسوا على نفس مستوى الصحة العقلية مثلك وأن مجرد أنهم يظهرون على ما يرام، لا يعني أنهم كذلك.

ليس كل شخص يعاني من اضطراب في الشخصية، لكن الأمر أكثر شيوعًا مما يميل معظم الناس إلى إدراكه. ولمزيد من المعلومات بشأن لماذا بعض الأشخاص يمكن أن يكونوا أشرارًا، شاهد الفيديو الموجود بالأسفل.

الوسوم

مقالات ذات صلة

إغلاق