10 أخطاء تجنَّبيها عند اختيار الأحذية الصيفيّة

نوضّح لكِ هذه الأخطاء الشائعة في اختيار الأحذية الصيفية

Brightside

ترجمة وإعداد: دعاء جمال

في كل صيف تمتلئ رفوف المتاجر بخيارات وفيرة من الأحذية الصيفية تتناسب مع كل الأذواق، ولكي تبدي جميلة عليك أن تفكري دائما بالأحذية التي تحافظ على صحة ونظافة القدم.

ولاختيار صحي قررنا أن نساعدك من خلال بعض الرسوم الإرشادية التي توضح الأخطاء الشائعة التي ترتكبها السيدات في أثناء اختيار أحذية الطقس الدافئ!

 1. نعل الحذاء ضيّق للغاية

ارتداء حذاء ضيق للغاية يعطي انطباعا قبيحا، بالإضافة إلى أنه قد يتسبب في تشوّه مفاصل القدم وتورم إبهامها، ونمو الظفر داخليًا بالإضافة إلى تهيّج البشرة، ما قد يؤدي إلى تكوّن عين السمكة.

2. مقاس غير مناسب

يتسبب المقاس غير المناسب في انحناء القدم وعدم راحتها على سطح الحذاء بأكمله، تنتج عن ذلك آلام شديدة ومشاكل في الدورة الدموية بالقدم وتكوّن عين السمكة.

3. النعل أطول من القدم

من المشاكل الشائعة في الصنادل ذات الإصبع، تلك المسافة بين أطراف الأصابع والطرف الأمامي للنعل والتي غالبا ما تكون واسعة وغير مريحة وتجعل من السير غريبا وغير آمن، ومن المحتمل أن تتسبب تلك الصنادل في الإصابة بأمراض في أنسجة القدم والمفاصل، وقد يحدث التعثر في أثناء صعود السلالم.

ينصح عند شراء مثل تلك الأحذية بملاحظة المسافة الطبيعية بين أطراف الأصابع والطرف الأمامي على أن لا تزيد على 1.016 سنتيمترا والتي تمنح القدم راحة داخل الحذاء.

اقرأ ايضاً :   بومة نويل

4. النعل أقصر من القدم

إذا كان نعل الصندل قصيرا فستعملين على دعم الحذاء بأصابع قدميك طوال الوقت مما سيسبب لك توترا عضليا وبجعل توزيع القدم على الحذاء غير متساو.

5. الحذاء أوسع من قدمك

ارتداء حذاء أوسع من مقاس القدم يجعلك تسيرين بشكل قبيح، فضلا عن أنه قد يؤدي إلى تشوّهات في الأصابع والمفاصل وظهور عين السمكة، وآلام الركبة والظهر.

6. حذاء ذو الكعب عالٍ وأكبر من القدم

عند ارتداء حذاء أكبر من مقاسك بكثير، ستضغطين على عضلاتك في كل مرة ترفعين فيها قدمك لتمنعي الحذاء من السقوط عنها. قد يتسبب هذا في تعثرك بسهولة وفقدانك توازنك، الأحذية ذات المقاسات الكبيرة للغاية مؤذية تماما مثل الأحذية الأصغر.

7. الحذاء المصنوع من مواد غير طبيعية

الأحذية المصنوعة من مواد غير طبيعية تؤدي إلى تعرّق القدمين وإصابتهما بالبكتيريا والعدوى الفطرية والجروح، ويؤدي ذلك إلى انبعاث روائح كريهة من القدمين.

لذا ينصح بارتداء الأحذية المصنّعة من الجلود والأقمشة والمواد الطبيعية.

8. الأحذية الجلدية المغطّاة بطبقة لامعة

من الأفضل الامتناع عن ارتداء الأحذية الجلدية المغطّاة بطبقة لامعة خلال الصيف، مثل تلك الأحذية لا تسمح بامتصاص الرطوبة، وهي تميل إلى التشقق عندما تنخفض درجة الحرارة عن 10 أو تزيد على 25 درجة مئوية.

9. الأحذية المغلقة دون جوارب

 

يؤدي ارتداء الأحذية المغلقة دون جوارب في الصيف إلى تعرّق القدم الشديد وخشونة جلد الكعب، لهذا ينصح بارتداء الحذاء مع جوارب.

10. الأحذية ذات النعال المسطّحة

الأحذية ذات النعال المسطّحة تضرّ قدميك، فمثل هذا النوع من الأحذية ليس مصمما لتخفيف اصطدام الكعب بالسطح الذي تسيرين عليه، الأمر الذي يضر بهيكلك العظمي مع كل خطوة تسيرين فيها، إضافة إلى أن هذا الكعب يؤدي إلى زيادة الالتواءات والإصابات.

اقرأ ايضاً :   أوكرانيا تعتقل "الرجل الذي خلع البنطلون"

ينصح عند ارتداء الأحذية ذات النعال المسطحة باستخدام نعال داخلية مقواة، أو الاستغناء عنها بأحذية أخرى مع كعب بطول 2.032- 3.81 سنتيمتر.