1 إبريل.. الدولار يواصل الثبات أمام الجنيه

الدولار يواصل الثبات أمام الجنيه

واصل الدولار الأمريكي ثباته أمام الجنيه في بداية تعاملات، السبت، اليوم الأول من شهر إبريل، في جميع البنوك، مسجلًا أعلى سعر للشراء 18.16 وأعلى سعر للبيع 18.35 في بنك HSBC. بينما سجل أقل سعر للبيع 18 وأقل سعر للشراء 18.10 في البنك الأهلي وبنك القاهرة وبنك مصر.

ويجئ ثبات الدولار بعد فترة شهدت تذبذبًا حادًا في سعر العملة، حيث ارتفع في نهاية شهر يناير ليسجل 19 جنيهًا في بعض البنوك، قبل أن يبدأ في التراجع ليصل إلى 15.70 بنهاية فبراير، ليعاود بعدها الصعود مع بداية مارس المنقضي ليستقر بين 18 و18.35.

ويرى الخبير الإقتصادي، وائل النحاس، أن سبب الثبات “فترة عرضية”، مؤقتة نتيجة لعدة إجراءات اتخذها البنك المركزي لتخفيف الضغط على العملة الأجنبية أهمها إلزام البنوك بإخطار المركزي قبل تدبير عملات أجنبية لأي جهة حكومية دون حد أدنى، وضرورة موافقة مجلس الوزراء على عمليات الشراء.

وتوقع وزير المالية، عمرو الجارحي، أن يصل سعر الدولار إلى 16 جنيهًا في موازنة العام المالي المقبل، التي من المفترض أنه جرى اعتمادها قبل 31 مارس المنقضي.

وفي سياق متصل، أعلنت مصلحة الجمارك اليوم، أسعار العملات الأجنبية مقابل الجنيه والتي سيتم العمل بها اعتبارًا من اليوم، ليسجل الدولار 16.5 أمام الجنيه.

وفيما يلي قائمة بأسعار الدولار أمام الجنيه نقلًا عن موقع تعويم.

mmmm

اقرأ ايضاً :   الدولار على أبواب "التسعة"..و"شعبة الصرافة" تطلق الاتهامات

Add comment