رياضة

و”كوكا” أيضا أصيب!.. مصر تواجه “بوركينا” بلا مهاجمين

تعرف على توقيت اللقاء والتشكيل الأقرب

زحمة

يخوض المنتخب المصري مباراة الدور نصف النهائي في بطولة كأس الأمم الإفريقية، بعدما تلقى ضربة أخرى موجعة بإصابة رأس الحربة الثاني أحمد حسن كوكا وتأكد غيابه عن المباراة، لينضم إلى قائمة المصابين التي تضم أحمد الشناوي ومحمد عبدالشافي ومحمد النني ومروان محسن.

يبدأ اللقاء في تمام التاسعة مساء بتوقيت القاهرة، على ملعب العاصمة ليبرافيل، ويذاع حصريا على قنوات بي إن سبورتس المشفرة.

Egypt's players warm up during a training session in Libreville on January 31, 2017 on the eve of their semi-final against Burkina Faso as part of the 2017 Africa Cup of Nations football tournament in Gabon.  / AFP / GABRIEL BOUYS        (Photo credit should read GABRIEL BOUYS/AFP/Getty Images)
Egypt’s players warm up during a training session in Libreville on January 31, 2017 on the eve of their semi-final against Burkina Faso as part of the 2017 Africa Cup of Nations football tournament in Gabon. / AFP / GABRIEL BOUYS (Photo credit should read GABRIEL BOUYS/AFP/Getty Images)

اعتمد المدير الفني هيكتور كوبر على بنية أساسية للفريق لا يغيرها سوى الإصابات، فعصام الحضري سيكون الحارس الأساسي وأمامه ثنائي الدفاع علي جبر وأحمد حجازي وعلى الجانب الأيمن أحمد المحمدي بعدما ثبّت أقدامه عقب مشاركته بعد إصابة محمد عبدالشافي في مباراة أوغندا، وفي مركز الظهير الأيسر من المرجح أن يبدأ أحمد فتحي بعد مستوى مهزوز للشاب كريم حافظ في مباراة المغرب.

وفي وسط الملعب هناك طارق حامد، في حين يمكن لكوبر أن يحل أزمة إصابة النني بعودة عبدالله السعيد كلاعب ارتكاز أو بإشراك إبراهيم صلاح الذي شارك في مران أمس رابطًا رأسه بعد إصابة خلال التدريبات، وبالطبع لو كان عبدالشافي قادرا على اللعب سيكون أحمد فتحي هو لاعب الوسط بجوار “حامد”.

في الوسط الهجومي هناك محمد صلاح ومحمود حسن تريزيجيه وعبدالله السعيد ومحمود كهربا، وربما يعود رمضان صبحي للمشاركة.

وصرح كوبر أمس في المؤتمر الصحفي للمباراة، بأن لاعبي المنتخب لديهم إصرار كبير وكلما اقتربنا من اللقب يزداد إصرار اللاعبين.، مضيفًا أن الإصابات الكثيرة لم يكن يتمناها لكن البدائل موجودة وهو واثق فيها، متوقعا مباراة صعبة مع بوركينا فاسو.

والتقى منتخبا مصر وبوركينا فاسو مرتين في إطار منافسات بطولات الأمم الإفريقية، انتهت الأولى بفوز مصر بهدفين نظيفين عام 1998 وحصد رفاق حسام حين اللقب آنذاك، وكان اللقاء الثاني في عام 2000 في دور المجموعات وفاز الفراعنة أيضًا بنتيجة 4-2، لكن الخروج كان في الدور التالي على يد منتخب تونس.

مقالات ذات صلة

إغلاق