أخبار

وزيرة الهجرة تحضر جنازة الضحايا المصريين في هجوم نيوزيلندا

وعقد لقاء مع أعضاء الجالية المصرية هناك

تشارك السفيرة نبيلة مكرم، وزيرة الدولة للهجرة وشؤون المصريين في الخارج، غدًا الجمعة، في جنازة رسمية للشهداء المصريين بحادث المسجدين الإرهابي في نيوزيلندا والبالغ عددهم 4 أشخاص، وفقا لما ذكرته وكالة أنباء الشرق الأوسط.

وكذلك الاطمئنان على المصابين المصريين بالحادث، فضلًا عن عقد لقاء مع أعضاء الجالية المصرية هناك.

وأكدت الوزيرة تفهمها أن هذا العمل الإرهابي حالة استثنائية لن تغير جوهر ما تمثله نيوزيلندا التي رأت فيها نموذجًا للتنوع والتعاطف والرحمة، مشيدة بما تتمتع به من سمعة طيبة كدولة آمنة ومرحبة وسلمية تضم أكثر من 200 عرق.

ووصلت الوزيرة، فجر اليوم الخميس، لمطار كرايستشيرش بنيوزيلندا، حيث كان في استقبالها وفد رسمي وشعبي من المدينة وممثلون عن السكان الأصليين لنيوزيلندا، وممثلون عن الجالية المصرية.

وتستهل وزيرة الهجرة زيارتها بلقاء أسر الشهداء المصريين بحادث المسجدين الإرهابي، وكذلك الاطمئنان على المصابين المصريين بالحادث، وخاصة زوجات وأمهات الضحايا، تزامنًا مع احتفالات عيد الأم، لمواساتهم والتخفيف عنهم، فضلًا عن عقد لقاء مع أعضاء الجالية المصرية هناك.

وذكرت وزارة الهجرة -في بيان اليوم- أن الحكومة النيوزيلندية طلبت ترتيب لقاء بين وزيرة الهجرة ووزير الدفاع النيوزيلندي وعمدة المدينة، كما ستلتقي رموز الجالية لبحث قضاياهم ومشاكلهم ووضع حلول لها، موجهة رسالة تعاطف لجميع المتضررين جراء الهجوم.

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى