أخبار

وزيرة الصحة تسافر إلى الصين وتعلن الأسباب

 

توجهت الدكتورة هالة زايد وزيرة الصحة مساء اليوم الأحد إلى مطار القاهرة من أجل السفر إلى دولة الصين

وقالت زايد في مؤتمر صحفي، إنها تتواجد اليوم في مطار القاهرة الدولي، لأنها ستتوجه إلى جمهورية الصين، حاملة رسالة تضامن من الرئيس عبدالفتاح السيسي إلى جمهورية الصين.

وأضافت زايد خلال المؤتمر الصحفي الثنائي  مع السفير الصيني في القاهرة، أن الزيارة إلى الصين ستكون محملة بهدية من الرئيس عبدالفتاح السيسي والشعب المصري عبارة عن مستلزمات طبية.

وتابعت زايد أن رسالة التضامن في هذا الوقت جاءت حرصًا من القيادة السياسية المصرية على قوة العلاقات بين الجانبين: “نقدم يد العون للجانب الصيني لأن حماية ومساعدة الصين للتغلب على الوباء هو حماية لكل الإنسانية في التغلب على هذا الوباء”.

كما قالت وزيرة الصحة إنه قد تم الاشتباه في الإصابة بفيروس كورونا المستجد في 13 شخصا قادمين من العمرة، وتم اجراء التحاليل اللازمة لهم، ولكن ثبتت سلبية جميع التحاليل.

وأضافت إن الوزارة تتلقي يوميا انواعا مختلفة من البلاغات عن حالات اشتباه بفيروس كورونا، ولكن تظهر التحاليل أنها إنفلونزا موسمية.

وأكدت زايد أن الوزارة تمكنت من إخلاء ٣٠٢ مصري عائدين من ووهان الصينية وتم التعامل معهم خلال فترة الحجر الصحي لهم لمدة ١٤ يوما.

وأضافت زايد خلال المؤتمر الصحفي المنعقد الان بمطار القاهرة، أنه تم فحص 1443 حالة تم الاشتباه حتى الآن بإصابتها بفيروس كورونا، ولكن حالة واحدة فقط التي ظهرت تحاليلها إيجابية لشخص اجنبي وتم عزله لمدة 14 يوما حتى تعافى وظهرت نتيجة تحاليله سلبية.

الوسوم

مقالات ذات صلة

إغلاق