إعلامسياسة

وزارة الاستثمار تنفي الوجود القانوني للجزيرة مباشر ومذيعة بالقناة تتركها لعدم حياديتها

شعار الجزيرة

 

قال مصدر مسؤول بهيئة الاستثمار، الإثنين، إن الهيئة عرضت عددًا من المخالفات، التي رصدتها، وقام بها المكتب التمثيلي لقناة الجزيرة القطرية، خلال اجتماع سابق لمجلس إدارة المنطقة الحرة الإعلامية. وأضاف في تصريح خاص لـ«المصري اليوم» أنه تم إبلاغ المجلس ببعض المخالفات، على رأسها عدم حصول مكتب «الجزيرة» على تراخيص أو تصاريح عمل، متابعًا: «لا وجود لما يسمى مكتب الجزيرة مباشر مصر كما يذاع حاليًا، وإنما الرسمي هو مكتب تمثيلي لقناة الجزيرة في قطر، وبالتالي ما يقوم به المكتب من أعمال بث ونقل غير قانوني، وبدون ترخيص».

  وقال: «من المفروض أن يحصل المكتب على موافقات وتصاريح من هيئة الاستعلامات واتحاد الإذاعة والتليفزيون، لاستخدام البث المباشر من الشارع المصري، أو من أي مكان داخل مصر».

كانت صحيفة المصري اليوم قد أجرت حواراً مع الإعلامية نوران سلام أكدت فيه إنها تركت العمل بقناة «الجزيرة»، بعد شعورها بأنها تعمل بشكل غير حيادي تجاه ما يحدث في مصر، وإن تعاقدها مع قناة الحياة لا يتضمن تقديمها برنامجا محددا، موضحة أن التعاقد ينص على انضمامها إلى فريق عمل القناة بشكل عام، لافتة إلى أن الحجاب لم يعق مسيرتها الإعلامية، وإلى نص الحوار.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى