العالم في 60 ثانية

انسحاب “واقعي” لـ”الرجل العادي”.. العالم في 60 ثانية

حول العالم في 60 ثانية

أعلن الرئيس الفرنسي فرنسوا أولاند عدم ترشحه لفترة رئاسية جديدة في الانتخابات التي تجرى في الربيع القادم، وعلى الرغم من مفاجأة الانسحاب فإنها تنم عن نظرة واقعية في ظل توقعات انتخابية متوالية توضح انعدام فرصته في الفوز بعد أن مالت استطلاعات الرأي بقوة إلى اليمين.

وعن عمر ناهز 98 عاما توفي مايكل ديليجاتي الذي ابتكر شطيرة “البيج ماك” سنة 1967 في فرع ماكدونالدز في بنسلفانيا، وفي مقابلة معه قبل وفاته قال ديليجاتي إنه استغرق عامين ليقنع ماكدونالدز بأن “بيج ماك” فكرة جيدة.

big

وفي تركيا وفي ما قرئ كإشارة إلى مواصلة إردوغان سعيه لتعزيز سلطات منصب الرئيس الذي كان شرفيا إلى حد كبير، قال رئيس الوزراء التركي بن علي يلدريم إن تعديلا جديدا للدستور سوف يطرح على البرلمان يسمح للرئيس بالاحتفاظ بعلاقته مع الحزب الذي ينتمي إليه.

http://www.turkpress.co/sites/default/files/field/image/14608913111.jpg

وسادت حالة من الغضب بين جمهور الفريق البرازيلي شابكوينسكي الذي تحطمت الطائرة التي كان تتقله يوم الثلاثاء، بعدما اتضح أن نفاد الوقود كان سببا رئيسيا لتحطم الطائرة.

وفي لقاء أخير، توقف موكب جنازة الزعيم الكوبي الراحل فيدل كاسترو أمام ضريح رفيقه تشي جيفارا في سانتا كلارا قبل أن يواصل طريقه إلى مهد الثورة في سانتياجو دي كوبا حيث سيدفن رماده يوم الأحد.

صورة رماد كاسترو محفوظا في علبة من الزجاج

وفي تونس أصدرت محكمة حكما بالسجن 14 عاما على أحد عشر شابا شاركوا في تظاهرات غداة اغتيال المحامي اليساري شكري بلعيد واتهمتهم السلطات بالاشتراك في عصيان وقع بالسلاح والعنف ضد موظف عمومي، ووصف حقوقيون الحكم بأنه “قاس جدا

https://upload.wikimedia.org/wikipedia/commons/thumb/b/b7/Chokri_Belaid.JPG/280px-Chokri_Belaid.JPG

وفي الرياضة سجل إنزو، نجل زين الدين زيدان، هدفه الأول مع ريال مدريد الذي يدربه الأب، وسجل إنزو هدفا في مباراته الأولى مع الفريق أمام فريق كورتورال في كأس الملك الإسباني.

إنزو زيدان

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى