العالم في 60 ثانية

واشنطن تطرد السفير الفلسطيني.. العالم في 60 ثانية

أهم خمسة أخبار في العالم.. الأحد 16 سبتمبر 2018

ألغت السلطات الأمريكية تأشيرات الإقامة لعائلة السفير الفلسطيني في واشنطن وطالبتهم بمغادرة أمريكا فورا، كما أغلقت الحسابات المصرفية للسلطة الفلسطينية في الولايات المتحدة.

ونقلت وكالة “معا” عن السفير الفلسطيني، حسام زملط، تأكيده أن السلطات الأمريكية أغلقت حسابات البنوك وألغت تأشيرات الإقامة لعائلته -زوجته وأبنائه – وطالبتهم بمغادرة أمريكا فورا رغم أن التأشيرات مستمرة حتى عام 2022.

واشنطن تطرد السفير الفلسطيني وعائلته

ومن جانبه، حدد رئيس مجلس النواب العراقي، محمد الحلبوسي، الخامس والعشرين من الشهر الجاري لانتخاب رئيس الجمهورية.

وقال الحلبوسي إن وفدا نيابيا سيتوجه، الإثنين، إلى البصرة للاطلاع على مشكلاتها، بحسب مصدر في المكتب الاعلامي للمجلس.

مجلس النواب العراقي

وفي سياق آخر، ضرب إعصار “مانكوت” المدمر الصين بقوة ريح بلغت 162 كيلومتر في الساعة، مهددا إقليم غواندونغ، أكثر الأقاليم كثافة سكانية بالبلاد.

وتتجاوز سرعة ريح “مانكوت” حاليا 200 كيلو متر في الساعة، مما يجعله أقوى إعصار مداري في العالم هذا العام بما يعادل الفئة الخامسة الأقوى في أعاصير المحيط الأطلسي.

اعصار مانكوت

وفي إيران، اعترض وزير الخارجية الإيراني، جواد ظريف، على إغلاق موقع تويتر عددا من حسابات المستخدمين الإيرانيين، ووجه رسالة احتجاج للرئيس التنفيذي للموقع، جاك دورسي.

رسال احتجاج من جواد ظريف للمدير التنفيذي لـ"تويتر"

أنهى كريستيانو رونالدو صيامه عن التسجيل في مباراته الرابعة مع يوفنتوس، عندما سجل هدفين في الشوط الثاني ليقود حامل اللقب للفوز 2-1 على ساسولو في دوري الدرجة الأولى الايطالي لكرة القدم، لكن زميله دوجلاس كوستا تعرض للطرد بسبب البصق على لاعب منافس.

الوسوم

مقالات ذات صلة

إغلاق