منوعات

نصائح للدفاع عن النفس

نصائح للدفاع عن النفس

Brightside

ترجمة وإعداد- دعاء جمال

عندما يسمع الناس عبارة “نصائح للنجاة”، يتخيل العديد منا مواقف مشابهة واجهناها، لهذا من الجيد أن تعرف ما يمكنك فعله في المواقف الصعبة.

جمعنا لكم بعضًا من أفضل النصائح لنساعدكم على عدم الهلع في المواقف الخطيرة.

استخدام المفاتيح للدفاع عن النفس

 

نرى غالبًا تلك النصيحة على الإنترنت: لتدافع عن نفسك عندما تتم مهاجمتك في الشارع، امسك المفاتيح بين أصابعك (مثل الصورة الأولى). لكن في الحقيقة لا يجب عليك القيام بهذا بحيث يمكنها إيذاء أصابعك، بالإضافة إلى أنك لتحصل على مفاتيحك في هذا الوضع في يدك تحتاج إلى وقت قد لا تملكه.

من الأكثر فعالية أن تحمل مفاتيحك كما قد تفعل مع سكين، أو تجمعهما معًا في قبضة يدك.

إذا كان سائق التاكسي يتصرف بشكل غريب

قبل أن تصعد للتاكسي، دون رقم السيارة. إذا بدا أن السائق يتصرف بغرابة، اتصل بأحد (أي شخص) تعرفه، أو ببساطة تظاهري أنكِ تجرين مكالمة هاتفية. خلال المحادثة أخبر محدثك برقم سائق التاكسي.

إذا أخبرك شخص بأنه لن يلمسك.. خذي حذرك

 

أعيري انتباها خاصا للوعد الذي يقطع بلا داع من شخص غريب. إذا قال شخص، دون أي سبب ظاهر، بأنه لا ينوي لمسك، يجب أن يرفع هذا الشك لديكِ بأنه يرغب في القيام بهذا تحديدًا. تصريحات من هذا النوع تُشغل إنذارات الخطر في رأسك دائمًا.

مالٌ للطوارئ

 

فكرة رائعة أن تخبئ بعض المال داخل حافظة هاتفك، فهناك دائمًا احتمالية بأنك ستحتاج بشكل طارئ إلى بعض المال (على سبيل المثال لدفع أجرة سائق التاكسي). أن يكون لديك بعض المال للطوارئ قد ينقذك إذا تمت سرقة محفظتك أو حقيبتك أو ضاعت.

تأثير الحشود

 

إذا شعرت أنت أو شخص آخر فجأة بأنك لست على ما يرام في مكان عام، لا تطلب من كل من حولك المساعدة مرة واحدة. بدلًا من ذلك، جد أقرب فرد، واطلب منه تحديدًا المساعدة. غير ذلك “ستتبدى” المسؤولية ببساطة: سيعتقد الناس أن شخصا آخر أخذ مسؤولية الموقف الطارئ، وسيستمرون في المرور فقط.

قاعدة أمان للسلالم ينساها الكثير من الأشخاص

 

لا تضع يدك أبدًا في جيب بنطالك في أثناء صعودك أو هبوطك السلالم لتتمكن بسهولة من الإمساك بدرابزين السلالم إذا انزلقت. لكن إذا سقطت، يمكن لذراعيك أن تلعب دورا حيويا في منع الإصابات الخطيرة لرأسك.

إذا بدا أن شخصًا سيئًا لا تخافي من أن تكوني وقحة

 

يجب أن تكوني دائمًا جريئة كفاية لترفضي قضاء الوقت من أشخاص يبدون غرباء لكِ. إذا كنتِ خائفة من أن تكوني وحدك في مصعد مع جار وتشعرين أن شيئًا ما ليس صائبًا، لا تتجاهلي حدسك لمجرد  أن تتجنبي الإساءة لشخص ما.

ماذا تفعل إذا لم تتمكن من فتح نافذة سيارة تغرق في الماء

إذا كنت في سيارة تغرق تحت الماء، عليك أن تفتح فورًا النافذة وتخرج عبرها دون أي تأخير، لكن ماذا يجب أن تفعل إذا لم تتمكن من فتح النافذة؟ يمكن لهذا أن يحدث عندما يكون جسد السيارة قد تتضرر نتيجة الاصطدام. لهذا السبب، عليك دائمًا أن تحتفظ بشيء ثقيل داخل السيارة يمكنك استخدامه لكسر زجاجها عند الضرورة، مثل طفاية حريق، أو أي شيء ثقيل يناسب القيام بهذا.

مقالات ذات صلة

شاهد أيضاً
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى