رياضة

ميسي يسجل هدفه الـ100 في البطولات الأوروبيّة (فيديو)

في مرمى أولمبياكوس اليوناني بدوري أبطال أوروبا

رويترز

سجل ليونيل ميسي هدفه رقم 100 في البطولات الأوروبية مع اقتراب برشلونة من بلوغ دور 16 بدوري أبطال أوروبا لكرة القدم عقب فوزه 3-1 على أولمبياكوس يوم الأربعاء على الرغم من خوض أصحاب الأرض للشوط الثاني بأكمله بعشرة لاعبين.

وطرد جيرارد بيكي قبل دقيقتين على نهاية الشوط الأول بسبب حصوله على إنذارين أحدهما بسبب جذبه قميص أحد لاعبي المنافس والآخر بسبب قذفه للكرة في الشباك. لكن هذا لم يسبب الكثير من التهديد لمرمى برشلونة في مواجهة أولمبياكوس الذي بدا بلا حول ولا قوة ووضح تأثره بتراجع مستواه بشدة في خضم رحلة الدفاع عن لقبه المحلي.

ويحتل النادي القادم من أثينا، والذي فاز بثلاثة ألقاب للدوري المحلي إضافة للقبين للكأس تحت قيادة إرنستو بالبيردي المدرب الحالي لبرشلونة، المركز الخامس في جدول ترتيب الدوري اليوناني وخسر كل مبارياته في دوري أبطال أوروبا هذا الموسم.

شاهد جميع أهداف ميسي في بطولة أوروبا

 

انتزع برشلونة التقدم في الدقيقة 18 في أمسية ممطرة على ملعب نو كامب الذي بدا خاليا بعض الشيء من الجماهير بعد أن حول ديميتريوس نيكولاو مدافع الضيوف تسديدة جيرار ديلوفو بالخطأ إلى داخل شباك فريقه.

وهذا هو الهدف الخامس الذي يسكن شباك أحد المنافسين بالخطأ هذا الموسم ويستفيد منه برشلونة في كافة المسابقات.

وسجل ميسي هدفه رقم 100 على الصعيد الأوروبي من ركلة حرة في الدقيقة 61 ليضاعف تقدم برشلونة. وهذا هو الهدف 97 للاعب الأرجنتيني في دوري أبطال أوروبا بينما جاءت بقية الأهداف الثلاثة في كأس السوبر الأوروبي.

وقال بالبيردي مازحا بعدما رفع اللاعب الأرجنتيني رصيده إلى 15 هدفا في كل البطولات قبل مرور شهرين من الموسم ”أتمنى أن يصل إلى 200 هدف بنهاية الموسم. أرقامه تعكس ما نراه منه كل يوم. هو دائما يكسر الأرقام“.

وبعدها بلحظات شق اللاعب الأرجنتيني طريقه عبر دفاع أولمبياكوس المهلهل وهيأ الكرة للظهير الأيسر الفرنسي لوكا ديني ليسجل أول أهدافه في دوري الأبطال مع برشلونة.

وسجل المدافع اليوناني نيكولاو الهدف الثاني له في المباراة ولكن لصالح فريقه هذه المرة بواسطة ضربة رأس إثر ركلة ركنية ليمنح أولمبياكوس هدف حفظ ماء الوجه في الدقيقة 89.

ويتصدر برشلونة المجموعة الرابعة في دوري الأبطال برصيد تسع نقاط عقب فوزه بأول ثلاث مباريات ويتقدم بفارق ثلاث نقاط على يوفنتوس. وسيؤدي الفوز على أولمبياكوس في اليونان في غضون أسبوعين لضمان مكان للفريق الكتالوني في دور 16.

وقال سيرجي روبرتو لاعب برشلونة للصحفيين عقب تحقيق فريقه للانتصار العاشر في 11 مباراة ”نشعر بأننا على ما يرام في الدوري ودوري الأبطال ويجب أن نواصل السير وفقا لنفس النهج“.

وأضاف ”نشعر بالإحباط لتلقي شباكنا هدفا على الرغم من أنه جاء والمباراة كانت حسمت بالفعل“.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى