رياضة

منسق منتخب الجزائر يكشف سبب عدم مصافحة رياض محرز لرئيس وزراء مصر

وتحدث أيضا عن تصريحات جمال بلماضي..

كشف حموشي بن سليماني، منسق المنتخب الجزائري، حقيقة تعمد النجم الجزائري رياض محرز، عدم مصافحة مصطفى مدبولي، رئيس الوزراء المصري، أثناء مراسم تسليم كأس الأمم الأفريقية.

وقال بن سليماني في تصريحات خاصة لـ”إرم نيوز”، إنه تحدث مع رياض بعد الهجوم الذي تعرض له الأخير خلال الساعات الماضية من قبل المصريين، بسبب هذا الأمر، حيث دافع اللاعب عن نفسه.

أوضح محرز، قائلا: إنه لم يتعمد إطلاقًا عدم مصافحة الثنائي المصري، رئيس الوزراء مصطفى مدبولي، ووزير الشباب والرياضة أشرف صبحي، وكل ما في الأمر أنه صافح كل المتواجدين على المنصة بالفعل، بما فيهم الثنائي المصري المسؤول، أثناء استلامه الميدالية الذهبية، قبل استلام الكأس.

وتابع محرز: “إنه عندما عدت مرة أخرى لاستلام الكأس، ذهبت إلى أحمد أحمد رئيس الاتحاد الإفريقي مباشرة، لأستلم منه، وكان بجواره رئيس الاتحاد الدولي، جياني إنفانتينو، وعدم مصافحتي لمن يتواجدون بجوار الأخير، كان بسبب أنني بالفعل صافحتهم في المرة الأولى”.

وأوضح حموشي بن سليماني أن اللاعب لم يرد فقط على هذه الواقعة التي كان هو بطلها، وأثارت غضب الشارع المصري، بل تم سؤاله عن رأيه في تصريحات جمال بن ماضي، المدير الفني لمنتخب الجزائر “محاربي الصحراء”، التي أيضًا أثارت غضب المصريين عقب المباراة، حيث علق على الأمر قائلًا:

للأسف بن ماضي تصريحاته عفوية، ولا يستخدم الدبلوماسية فيما يخرج منه، تصريحاته ضخمت الأمور، وجعلته يتعرض لمثل هذه الانتقادات”.

وكان بن ماضي قال خلال تصريحاته في المؤتمر الصحفي الذي أعقب المباراة، أنه لم يشاهد أي مساندة من الجماهير المصرية لمنتخب بلاده، مشددًا أنه في حالة تواجد مساندة مصرية في المدرجات، فيجب عليه الذهاب إلى طبيب عيون، لأنه لم يشاهد هذا الأمر.

ولكنه تراجع..

وعاد بلماضي أمس الأحد ليخرج بتصريحات جديدة هادفاً من ورائها إلى إزالة سوء الفهم، وقال إن من يهاجم جمهور البلد المنظم أو جمهوراً مثل الجمهور المصري، فإنه قد يكون مجنوناً.

وجاء تصريح المدرب الجزائري خلال حواره مع صحيفة “أخبار اليوم” رداً على سؤال حول صدمة الجماهير المصرية بعد إنكاره لتشجيعها للمنتخب الجزائري، وأجاب بلماضي: “عفواً يا سيدي.. من يهاجم جمهور البلد المنظم أو جمهوراً مثل الجمهور المصرى فإنه قد يكون مجنوناً”.

وحول تقبل تدريب المنتخب المصرى لو عرض هذا الأمر عليه، علق بلماضي بقوله: “أنا الأن مدرب المنتخب الجزائرى وعندما أترك مكانى لن أتردد لحظة فى قيادة الفراعنة فهو منتخب يملك مقومات النجاح”.

 منتخب الجزائر نجح في التتويج ببطولة كأس الأمم الأفريقية 2019، بعد التغلب على منتخب السنغال في المباراة النهائية بهدف نظيف.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى