سياسة

مقتل ضابط وعشرة جنود.. مذبحة جديدة في سيناء

أرشيفية
أرشيفية

عبوة ناسفة فجرت مركبة الجنود ثم تم تصفيتهم بالرصاص

رويترز – أ.ش.أ – روسيا اليوم

قالت مصادر أمنية وطبية إن هجوما بعبوة ناسفة وبالرصاص أسفر عن مقتل 11 من قوات الأمن المصرية في شبه جزيرة سيناء يوم الثلاثاء

وأضافت المصادر الأمنية أن اثنين منهم قتلا جراء انفجار عبوة ناسفة على الطريق وقتل الباقون بالرصاص اثناء محاولتهم الفرار من الموقع.

ونقلت وكالة أنباء الشرق الأوسط الرسمية عن مصدر أمني قوله إن “الشهداء هم ضابط و10 جنود، وأن الانفجار استهدف آلية مدرعة كانت تقلهم في رفح”، موضحاً أن مجهولين زرعوا عبوة ناسفة في طريق قوات الأمن عند منطقة السادات بمدخل مدينة رفح (على الحدود مع قطاع غزة)، وأن العبوة انفجرت أثناء مرور إحدى مدرعات قوات الأمن.

وأضاف المصدر أنه في أعقاب الانفجار وقع تبادل لإطلاق النار بين قوات الشرطة وعدد من المسلحين المجهولين، مشيراً إلى أنه تم إعلان حالة الاستنفار القصوى للوصول إلى الجناة في أسرع وقت

وأعلن مصدر أمني أسماء القتلى الأحد عشر وهم :

شريف سيد سيد “جندى”، ومحمد مرسى “جندى”، وإسلام أحمد عبد الشافى “جندى”، ومحمد مصطفى “جندى”، ومحمد عبد العظيم إسماعيل “جندى”، وحسن أحمد محمد “جندى”، ومحمد كامل جميل “جندى”، وأحمد حسن أحمد “جندى”، والسيد على محمد “جندى”، وسليمان سلامة حسين “جندى”، وأحمد محمد حجازى “ضابط”.

 

وصعد متشددون في سيناء هجماتهم على الشرطة والجيش منذ اعلان الجيش عزل الرئيس محمد مرسي المنتمي لجماعة الاخوان المسلمين في يوليو   2013.

وامتد نطاق التفجيرات والهجمات من سيناء إلى القاهرة ومناطق أخرى في البلاد. وألحقت الهجمات الضرر بقطاع السياحة الحيوي للاقتصاد.

وقالت جماعة انصار بيت المقدس المتشددة التي تتمركز في سيناء الشهر الماضي إنها ذبحت أربعة أشخاص اتهمتهم بإبلاغ اسرائيل بمعلومات أدت إلى شن غارة قتل فيها ثلاثة من مقاتلي الجماعة في يوليو

قنبلة قتلت جنديين وأوقفت الأوتوبيس ثم تم تصفية الباقين بالرصاص

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى