سياسة

مقتل “إرهابي برلين” بالرصاص في إيطاليا

مقتل “إرهابي برلين” بالرصاص في إيطاليا

 

روما (رويترز) – وكالات – واشنطن بوست
قال مصدر أمني لرويترز إن رجلا يعتقد أنه المشتبه به في هجوم بشاحنة على سوق عيد الميلاد في برلين قتل في تبادل لإطلاق النار بضاحية في مدينة ميلانو بشمال إيطاليا يوم الجمعة.

وأعلن وزير الداخلية الإيطالي اليوم، أن أنيس عامري قتل بعد اشتباك درامي في نقطة تفتيش أمنية روتينية قرب محطة سيستو سان جيوفاني للسكك الحديدية في ضاحية بميلانو، عندما أوقف ضابط شرطة عامري وطلب منه ما يثبت هويته، فسحب عامري مسدسه وأطلق النار على أحد أفراد الشرطة قبل أن يطلقوا النار عليه ويقتلوه. استطاعت السلطات التأكد من هويته من خلال مطابقة البصمات.وقال الوزير:” كان أكثر رجلًا مطلوبًا في أوروبا”. وأكد أنه لا يوجد أي شك أن الذي قتل هو أنيس عامري.

وشن المشتبه به وهو تونسي يدعي أنيس عامري هجوما  مساء الإثنين باستخدام شاحنة داخل سوق للكريسماس في برلين، الهجوم الذي أسفر عن مقتل 12 شخصًا وإصابة 48 على الأقل.

وعُثر على سائق الشاحنة الأصلي، لوكاسج آرين، ميتًا بطلق ناري وطعنات في المقعد المجاور للسائق، حيث يعتقد أن اشتباكا دار بينه وبين المهاجم بينما كانت الشاحنة تقتحم السوق.

واشتبهت السلطات في البداية في طالب لجوء باكستاني كان متواجدًا في مكان الاعتداء، لكنها أفرجت عنه يوم الثلاثاء لعدم وجود أدلة تدينه، وبعد أن عثرت أيضًا على أدلة تتجه صوب طالب اللجوء التونسي، أنيس عامري، 24 عامًا بعد العثور على هويته تحت مقعد السائق بالشاحنة التي استخدمها المنفذ في الهجوم. وبدأت السلطات البحث عن المشتبه به في كل الدول الأوروبية التي يمكنه دخولها وفق نظام التأشيرة الموحدة.

وأعلن تنظيم داعش، مساء الثلاثاء، مسؤوليته عن الهجوم وقال إن منفذ الدهس جندي للدولة الإسلامية ونفذ العملية استجابة لنداءات استهداف رعايا التحالف الدولي.

 

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى