إعلامسياسة

مصورة “الطفل الغارق”: هكذا وجدت “أيلان””

صاحبة صورة الطفل السوري الغارق تروي لحظة اكتشاف المأساة

أ.ف.ب – دوجان

turkish

أكدت المصورة التركية التي التقطت صور جثة الطفل السوري أيلان الكردي التي صدمت العالم الخميس أنها أصيبت “بالجمود” عندما شاهدته على شاطئ في مدينة بودروم السياحية جنوب غرب تركيا.

وصرحت المصورة نيلوفير دمير التي تعمل لصالح وكالة “دوجان” الخاصة عبر قناة “سي ان ان-تورك الاخبارية”: “عندما رأيته اصابني الجمود. تسمرت في مكاني. مع الاسف لم يعد ممكنا فعل اي شيء لمساعدة هذا الطفل، فقمت بعملي”.

وأضافت: “نتنزه دائما على هذه الشواطئ منذ أشهر. لكن البارحة كان الأمر مختلفا. رأينا أولا جثة الصبي الأصغر الهامدة، ثم جثة شقيقه. أردت عبر التقاط صورهما نقل مأساة هؤلاء الناس”.

وبدا الطفل الاصغر آيلان الكردي مرتديا قميصا أحمر وسروالا قصيرا أزرق، ملقى على بطنه على رمال الشاطئ في بودروم. وأضافت المصورة أن جثتي شقيقه غالب (خمس سنوات) ووالدتهما ريحان عثر عليهما كذلك على الشاطئ نفسه.

وغرق الثلاثة بعد إنقلاب مركبهم ليل الثلاثاء فيما حاول التوجه من بودروم الى جزيرة كوس اليونانية، المدخل إلى الاتحاد الاوروبي، كحال آلاف المهاجرين غيرهم. وكانت هذه العائلة تسعى للهجرة الى كندا حيث لها أقارب، بحسب الصحافة الكندية. وأشار موقع صحيفة اوتاوا سيتيزن نقلا عن أحد الأقارب ان رب العائلة عبد الله الذي نجا من الغرق أكد أنه يريد العودة الى كوباني لدفن زوجته وابنيه. وانتشرت الصور الصادمة للطفلين حول العالم عبر وسائل التواصل الاجتماعي وتناقلتها الصحف الاوروبية. واكدت دمير: “لم اكن اتصور أن تحدث تلك الصور هذا التأثير” موضحة أنها سبق ان التقطت صور جثث لاجئين على شواطئ تركية.

اقرأ أيضا: أسرة أغرقها العالم: داعش هاجمتها .. تركيا اضطهدتها ..كندا رفضت هجرتها

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى