منوعات

معلومة غريبة جدًا عن.. أطول طائرة في العالم!

معلومة غريبة جدًا عن.. أطول طائرة في العالم!

استحوذت شركة “Hybrid Air Vehicles”، ومقرها المملكة المتحدة، منذ عامين، على أخبار العالم بعد طرحها للنموذج الأولي لأطول طائرة في العالم “Airlander 10”.

وصممت “Airlander 10” على أنها نموذج يجمع بين الطائرة والمنطاد، لتكون بديلا للطائرات والمروحيات الموجودة الآن. ولكن وفقا لصحيفة “الغارديان” فإن هذا النموذج الأولي لن يصعد إلى السماء مرة أخرى، حيث تقول الشركة إنها “لا تخطط لطيران Airlander 10 النموذجية مرة أخرى”.

وصممت الطائرة الأطول في العالم، والتي يطلق عليها أيضا اسم “flying bum”، في الأصل، من قبل الجيش الأمريكي عام 2010، كمنصة استطلاع (تسمى “مركبة التحمل الطويل متعدد الذكاء”)، والتي يمكنها أن تظل في السماء لعدة أسابيع في كل مرة تحلق فيها.

وعندما ترك خفض الميزانية المشروع بمستقبل غير واضح، اشترت شركة “Hybrid Air Vehicles” النموذج الأولي وقدمته للمملكة المتحدة، قصد تحويله إلى السوق المدنية لنقل البضائع والمسافرين.

وصنع المنطاد الطائر من ألياف الكربون والكيفلار والبولي إيثيلين تيريفثاليت ذي الاتجاهين، وتمتلئ المركبة بالهيليوم، وتستخدم محركات الديزل للإقلاع والهبوط والتحليق في اتجاهات مختلفة.

وكشفت شركة “Hybrid Air Vehicles” أنها حصلت على ما يكفي من المعلومات من تجارب النموذج الأولي لـ”Airlander 10″، ما يعد كافيا للمضي قدما في تطوير نموذج جديد، وتخطط الشركة أيضا لإنتاج طراز أكبر يحمل اسم “Airlander 50″، مصمم لينقل حمولة تزن 50 طنا.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى